أضيف في 14 يوليوز 2014 الساعة 18:30


البيض الفاسد.. يعالج السكتات الدماغية والنوبات القلبية وخرف الشيخوخة



تمازيرت بريس : أ ش أ

نجح فريق من العلماء الأمريكيين في التوصل إلى أن البيض الفاسد ينتج عددا من المركبات الطبيعية - مثل كبريتيد الهيدروجين - المسئولة عن الرائحة الكريهة التي تصدر منها ، في معالجة بعض الأمراض مثل السكتات الدماغية وخرف الشيخوخة .

فقد وجد العلماء بجامعة "إكستر"الامريكية أن مركب جديد يعرف باسم " AP39" قد يستهدف أجزاء معينة من الخلية مثل : الميتوكوندريا، والذي يعرف باسم "قوة للخلية" عند إدراجها في الجسم تعمل على إدارة نمو الخلايا وتعد أيضا مصدرا للطاقة الكيميائية لتعلب دورا هاما في علاج الكثير من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية .

ويعتقد العلماء أن منع الضرر "الميتوكوندريا" يمكن أن يكون له تأثير علاجي على شروط معينة مثل السكتات الدماغية وقصور وظائف القلب والتهاب المفاصل ومرض السكر وخرف الشيخوخة .

وأوضح العلماء أن " AP39" قادرة على نقل كميات صغيرة جدا من كبريتيد الهيدروجين ، التي تتواجد في البيض الفاسد ، إلى الخلايا لتبدأ عملها .

وعلى الرغم من أن كبريتيد الهيدروجين كما هو معروف لاذع ، ذو رائحة كريهة ينتج بشكل طبيعي أيضا في الجسم ويعمل على الشعور بالانتفاخ .

وقد درس العلماء آثار كبريتيد الهيدروجين في الماضي ، مشيرين إلى أنه يمكن أن يلعب دورا كبيرا في مكافحة الشيخوخة .

كما وجد العلماء أن هذه المادة الكيميائية لها آثار كبيرة على أنظمة القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي بالجسم ، موضحين أن كبريتيد الهيدروجين قد يصبح عاملا قويا لمنع وتخفيف أعراض الشيخوخة والأمراض المرتبطة بتقدم السن .




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ماذا تلاحظ المرأة في أخرى تراها للمرة الأولى؟

قضاء ساعات طويلة أمام التليفزيون يؤدي للإصابة بأمراض القلب والسكري

قرصة النملة تنشط الدورة الدموية وتساعد الكبد في عمله

وصفة طبيب: هب قلبك وقتاً للتغلب على فراق الحبيب

احمي زواجك من زلات لسانك

4 طرق للتقرب من زوجك

الرجل وعصبية المرأة أثناء الدورة الشهرية

استجواب لوفاء والحديث معها عن الرغبة في الجنس

النساء ينفقن 5 ساعات يوميًا في القيل والقال

كل ساعة أمام التلفزيون تقصّر عمرك 22 دقيقة