• الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
  • المدير العام : شاطر حسن
  • مدير النشر: كمال العود
  • فريق العمل

تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 16 ماي 2012 الساعة 55 : 00


الأيام الثقافية الربيعية لجمعية الـكو للتنمية والتعاون دوار الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت


 

اختتمت يومه الاحد 15 ابريل 2012 الايام الثقافية لجمعية الكو للتنمية والتعاون بسهرة فنية وثقافية اقل ما يقال عنها انها جد رائعة ، حيث لم يمنع الطقس البارد ان تكون فقرات هذه الامسية على صفيح ساخن بما جادت به  مشاركة شباب الدوار ،تلاميذها وطلبتها وأطفالها ، من فنون راقية في الانشودة والمسرح و المسابقات الثقافية الهادفة ، كما تابع هذه الامسية جمهور غفير اشتاق الى ان يرى ابناء هذا الدوار يحكون  ويعبرون امامهم بشتى الوسائل كما اشتاق كذلك - اسايس نمين وكادير -  الى من يكسر صمته و يرجعه الى ايام خلت من التظاهرات الشبابية.

و في اطار انشطتها الاجتماعية وبتعاون مع جمعية احسان بتالوين و الفرع المحلي للهلال الاحمر المغربي قامت جمعية الكو للتنمية والتعاون بحملة طبية حول داء السكري  حيث استفاد ازيد من 130 شخصا بمختلف الاعمار من فحوصات مجانية وقياسات للضغط الدموي  ومراقبة للوزن  وإعطاء نصائح مختلفة تهم الصحة العامة  و الاحتياطات اللازمة اتخاذها للوقاية من هذا المرض كما استحسنت الساكنة هذه البادرة الطيبة.

و قد شهدت التظاهرة اقبالا منقطع النظير من جميع الفئات العمرية  من نساء ورجال وأطفال  اما بالنسبة للعجزة فقد تنقلت البعثة الطبية الى منازلهم لإجراء هذه الفحوصات في عين المكان .

كما استفادت الساكنة من عروض حول الاسعافات الاولية  والنصائح الطبية  قام بها  المسعفين الشباب لفرع الهلال الاحمر المغربي بتالوين ، والشكر موصول هنا لكافة اعضاء جمعية احسان وعلى رأسهم الاخ الدحيم محمد وكذا لمسعفي الهلال الاحمر بتالوين على هذه العملية النبيلة.

تخللت هذه الايام الثقافية تظاهرات رياضية كدوري لكرة القدم  ومعرض للكتب  و انشطة للأطفال الصغار  مصحوبة بحملة تضامنية مع الامهات القرويات  لزرع الابتسامة على وجوههم وزعت خلالها الورود في كل بيت  وتم تكريم رمزي لسيدتين بالدوار.

وقد برهن مرة اخرى شباب الكو وعلى رأسهم  طلبة وتلاميذ الكو على علو كعبهم  في تسيير وتنظيم و تنشيط تظاهرات كبيرة وتحقيق فرجة وتغيير مناخ الخمول بالنشاط والعمل ، فكل شيء على الشباب يهون  هكذا همة الرجال تكون .

كما نشكر بكل تواضع اعضاء نادي الطلبة  بدون استثناء وكذلك الطلبة الذين تحملوا الصعاب وتنقلوا الى عقر دارهم  لتنظيم محكم لهذه التظاهرة ونحيي بحرارة الطفلة والتلميذة والطالبة القروية على مشاركتها الفعالة ومساندتها لإخوانها في هذه الانشطة ، كما نفتخر بهذه الطاقات الشابة  لتضامنها و لتكاتف جهودها للرفع من مكانة هذا الدوار  كما نفتخر كذلك بالمستوى الدراسي الجيد  لهذه الشريحة  التي  ما تزال تتوج على صعيد المدارس والاعداديات والجامعات فمزيدا من العطاء ومزيدا من النجاحات الباهرة ومزيدا من الجد وتكاتف الجهود لتألق دوار الكو في كل محطة من محطات الحياة.

 

 

 

 

 

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية ازمزا تعقد جمعها العام

جمعية شباب أيت داود

جمعية الكو للتنمية والتعاون الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت مشروع سور مقبرة دوار الكو

الأمازيغية مابعد الدسترة

اعلان عن تنظيم مبارتين تكريميتين بملعب اوركا ايمسكر

ميلاد فرع منظمة HOMENA الدولية لحقوق الإنسان بتارودانت

انعقاد الجمع العام العادي لتجديد المكتب المسير لجمعية تاسيلا

عملية توزيع الأدوات المدرسية

إنعقاد الجمع العام الاستثنائي لمنظمة تاماينوت فرع تارودانت

أشغال اللقاء التواصلي لمنظمة حقوق الإنسان ( هومينا ) بتارودانت