أضيف في 20 ماي 2012 الساعة 12 : 02


اللقب الأوروبي يذهب لخزائن البلوز للمرة الأولى في تاريخه


تمكن تشيلسي من إحراز لقب رابطة الأبطال الأوروبية لأول مرة في تاريخه بعد حسمه لنهائي ميونخ بركلات الجزاء التي انتهت إليها المباراة وتغلب فيها 4-3 على بايرن في عقر داره بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

بدأ اللقاء بحذر شديد من كلا الناديان ، مع وجود ضغط لفريق بايرن ميونخ الذي له افضلية للعب النهائي على ملعبه وامام جماهيره.  الذي حاول نقل الخطر لمناطق تشيلسي ، واستعمل ترسانته الهجومية المرعبة لخلق العديد من الفرص لكنها إصطدمت أحيانا ببراعة بيتر تشيك، وفي أحيان أخرى غاب التركيز وحضرت الرعونة عند روبين وغوميز مما فوت على ناديهما التقدم في زمن الشوط الأول.

 

 الشوط الثاني لم تتغير عن سابقه ، حيث واصل البايرن ميونخ زحفه نحو مرمى الحارس تشيك في بحث عن تسجيل اول الاهداف ، لكن ذلك لم يتحقق بفضل استماتة الدفاع بقيادة اشلي كول الذي احبط تسديدة قوية لروبين في الدقيقة التاسعة و الخمسون.

فريق المدرب دي ماثيو لم يغير من نهجه و استمر في تقوقعه الدفاعي الامر الذي جعل لاعبي البايرن ميونخ يواصل المحاولة في تسجيل اول الاهداف ، الامر الذي تحقق في الدقيقة الواحدة و الثمانون بعد رأسية قوية من مولر اصطدمت بالارض و لم تترك اي حظ للحارس تشيك.

 

مباشرة بعد ذلك قام المدرب دي ماثيو باشراك اللاعب فيرناندو توريس هذا الاخير تحصل على ركلة ركنية في الدقيقة التسعون ،ركنية جعلت جماهير تشيلسي تهتز و تستعيد الامل في تحقيق اللقب بفضل الايفواري دروغبا الذي وقع هدف التعادل برأسية قوية سكنت شباك الحارس نوير في الزاوية التسعين.

تعادل الفريقين اجبرهما على الاحتكام للاشواط  الشوط الإضافي الأول دخله كالعادة بايرن مهاجما وتمكن من الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 95 بعد عرقلة دروغبا لـ ريبيري في المنطقة المحرمة، وروبين يتولى تنفيذ ركلة الجزاء لكنه يضيع أمام براعة بيتر تشيك، وإستمر مسلسل إهدار الفرص من النادي البافاري في الشوط الإضافي الثاني لينتهي اللقاء على نتيجة التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة، ليحتكم الفريقان لضربات الجزاء التي ابتسمت لـ "البلوز" الذي حقق كأس رابطة الأبطال الأوروبية لأول مرة في تاريخه.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأسود يذلون الثعالب برباعية

مراكش و عزف النشيدين

أفيلاي قدوة للمغاربة في هولندا وإسبانيا

أجمل لقطة في مباراة المغرب و الجزائر

زيكو يعرض خدماته على الخضر

فضيحة جنسية تهدد السمعة البيضاء للأسطورة ميسي

اجمل 100 هدف لميسي في مشواره مع برشلونة

ملعب أكادير الكبير سيكون جاهزا في فبراير المقبل

امجاد تارودانت

المنتخب الفلسطيني يلعب أول مباراة على أرضه في تصفيات كأس العالم