أضيف في 13 أكتوبر 2014 الساعة 15:30


كيفية التعامل مع الزوج المبذر


تمازيرت بريس

التبذير أو الإنفاق دون حساب مشكلة كبيرة وقد تدمر الاسرة كلها وللأسف هناك الكثير من الرجال في الوطن العربي مبذرون بدرجة كبيرة.

الرجل المبذر هو الذي يصرف كل أمواله دون عمل أي حساب للمستقبل ودون عمل حساب لحدوث أي ظرف طارئ ولا يهتم بما سيحدث في المستقبل.

وللأسف الكثير من الزوجات تشاهد زوجها وهو مبذر ولا تتحدث معه وتتركه يتصرف كيفما يشاء وعندما تقع العائلة في مأزق تلومه بعد ذلك.

الزوجة الحكيمة هي التي تهتم بأموال زوجها وتبادر الحديث معه حتى تمنعه من الانفاق دون حساب وتناقش معه كل أمور الحياة المادية.

كيف تتعاملي مع الزوج المبذر ؟

– مناقشة ميزانية المنزل كل شهر مع زوجك وكتابة كل المصروفات الازمة والاساسية وكتابة كل الإيرادات التي تحصل عليها الاسرة حتى تعرفي الفائض كل شهر.

– اقنعي زوجك بادخار جزء من المال كل شهر ووضع هذا المال المدخر في حساب بنكي او وديعة حتى لا يقترب منها وقولي له ان هذه الوديعة ستفيد العائلة في المستقبل ومن اجل الأولاد.

– قولي لزوجك ان العالم غير مستقر وربما تحدث أشياء كارثية في أي وقت وعليكم ادخار جزء من المال شهرياً تحسباً لآي ظرف طارئ.

– يمكنك اقناع زوجك بشراء عقار او شقة وتركها للمستقبل ودائماً ما تزيد أسعار العقارات وتعتبر من أفضل أنواع الاستثمار المستقبلي هي الاستثمار في العقارات.

– ادخار جزء من المال شهري دون علم زوجك ويمكنك ان تدخلي في جمعية شهرية مع الأصدقاء وعندما تحصلي على هذه الجمعية تقومي بوضعها في حساب الادخار او شراء شيء ينقص العائلة من أموال غير محسوبة.

– وضحي لزوجك أهمية ادخار جزء من المال للأطفال في المستقبل وانه لا يضمن ان يستمر في العمل مدى الحياة ولابد ان يقوم بعمل حساب للزمن.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ماذا تلاحظ المرأة في أخرى تراها للمرة الأولى؟

قضاء ساعات طويلة أمام التليفزيون يؤدي للإصابة بأمراض القلب والسكري

قرصة النملة تنشط الدورة الدموية وتساعد الكبد في عمله

وصفة طبيب: هب قلبك وقتاً للتغلب على فراق الحبيب

احمي زواجك من زلات لسانك

4 طرق للتقرب من زوجك

الرجل وعصبية المرأة أثناء الدورة الشهرية

استجواب لوفاء والحديث معها عن الرغبة في الجنس

النساء ينفقن 5 ساعات يوميًا في القيل والقال

كل ساعة أمام التلفزيون تقصّر عمرك 22 دقيقة