أضيف في 29 ماي 2012 الساعة 31 : 20


السماح للسائحين بدخول مصر دون تأشيرة




في مسعي جديد لتنشيط السياحة الأجنبية لمصر‏,‏ وافق الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء علي السماح للسائحين القادمين من دول المغرب العربي الثلاث والصين والهند والأردن وأذربيجان وتركيا بالقدوم إلي مصر دون تأشيرات مسبقة‏.


 

والحصول عليها عند وصولهم إلي المنافذ المصرية بضمان شركات السياحة المستقدمة للوفود من تلك الدول.
وفي مؤتمر صحفي مشترك مع فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي, عقب الاجتماع الذي عقده الدكتور الجنزوري أمس لبحث سبل تنشيط السياحة أكد الدكتور منير فخري عبد النور وزير السياحة, أن عدد السائحين خلال الأشهر الأربعة الأولي من العام الحالي بلغ أربعة ملايين سائح وأن المستهدف جذب41 مليون سائح خلال العام المالي الحالي.
وردا علي سؤال حول ما إذا كان احتمال فوز مرشح التيار الإسلامي في انتخابات الرئاسة الدكتور محمد مرسي سيؤثر سلبا علي تدفق السياح الأجانب لمصر, أكد عبد النور أن السياحة تعد مصدرا مهما للدخل القومي لمصر, وأنه لا يعتقد أن مسئولا أيا كان موقعه سيعمل علي الإضرار بهذا النشاط المهم.
ومن جانبها أكدت الوزيرة أبو النجا أن شركات السياحة التي تتعامل مع الأفواج القادمة من الدول التي تقرر منح تسهيلات لمواطنيها لدخول مصر ستلتزم بضمان عدم استمرار إقامتهم في مصر بطريقة غير مشروعة.
من ناحية أخري أعطي الدكتور الجنزوري إشارة البدء في اتخاذ الاجراءات اللازمة لبدء تنفيذ المشروع العملاق بإقامة منطقة عمرانية وصناعية وزراعية وسياحية وتجارية ولوجستية بشرق بورسعيد والتي سينطبق عليها قانون تنمية سيناء. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الجنزوري بمكتبه أمس لاستعراض المخطط التفصيلي المقترح لمنطقة شق بورسعيد.
 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



طه حسين (الجزء الأول)

مذكرة توضيحية عن مشاكل ومطالب الجالية والطلبة المغاربة بليبيا

بيان مظاهرة أفراد الجالية المغربية أمام السفارة المغربية بليبيا

تصريحات بعض أفراد الجالية المغربية المقيمة في ليبيا بخصوص معاناتهم جراء الأوضاع الحالية

ساركوزي ينتقد والد مراح لنيته تحريك قضية ضد فرنسا

سعاد.. مغربية تزرع فلسطين في معقل برشلونة

جمال من إغرم يعتلي عرش كولورادو الأميركية

أب مصري يقتل بناته القاصرات بالثعابين

لجنة الانتخابات المصرية تؤيد استبعاد المرشحين العشرة

موسم إيدرنان عيد الأطلس