• الإثنين 26 يونيو 2017
  • المدير العام : شاطر حسن
  • مدير النشر ورئيس التحرير: محمد زرود
  • فريق العمل

تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 26 أكتوبر 2014 الساعة 10:42


تارودانت : " شخوص " يظهرون في روبورتاج للقناة الثانية ،فأين أنت يا حمرة الخجل ؟ !!


تمازيرت بريس : تارودانت/ المراسل

على القناة الثانية المغربية تابع المشاهدون أخبار الظهيرة ليوم السبت 25 أكتوبر 2014 ، حيث روبورتاجا عن تلاميذ مكفوفين وضعاف البصر .

وقد علق أحد هؤلاء المشاهدين على " شخوص" كانوا رفقة المتحدث باسم المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين – فرع تارودانت - ، بالقول : أين أنت يا حمرة الخجل ؟!!

حيث أن أحد هؤلاء " الشخوص " صاحب تزوير وتدليس اقرار مدير بمعهد الأمير مولاي الحسن للتربية والتعليم التابع لهذه المنظمة ، وذلك مقابل استفادة إحدى أقرباءه بتكليف بهذا المعهد بدون أي سند قانوني يذكر، بالاضافة إلى ضمان عضويته بالمكتب المسير لهذه المنظمة هذا الأخير الذي بدوره يفتقد إلى الشرعية ، إذ لم يتم احترام أدنى شروط تشكيل مكتب الجمعية كما هو منصوص عليه منذ 1958 .

أما الثاني والذي بلغ من العمر عتيا وبعد إقصاءه كليا من أي ارتباط بالمنظمة وذلك بعد تمكين أحد أقرباءه كذلك من تكليف بالمعهد المذكور وفي خرق سافر للقانون ، تسلل بدوره من باب الفوضى إلى مكتب هذه الجمعية .

وعلى الرغم من أن العارفين بخبايا الأمور لم يتفاجؤوا بظهور هؤلاء " الشخوص "في الروبورتاج المشار إليه سابقا ، لكن العديد منهم أعربوا بأن تواجد مثل هؤلاء العناصر يعتبر مهينا للمنظمة وللكفيف وضعيف البصر .

وتجدر الاشارة أن المشاع عند السلطات المعنية بخصوص تسليم وصل ايداع ملف جمعية ، أنها لا تتوانى في البحث والتحقق والتأكد من هوية أعضاء مكتب جمعية ما ، من سيرة ، وانتماء ، وتوجه ، وسوابق ،و... ، بل أكثر من ذلك، فبمجرد أن يكون أحد الأعضاء به شبهة يرفض الملف ،فما بالك أن يكون صاحب تزوير وتدليس في محرر رسمي؟ أم أن العضوية في المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين مستباحة الى هذا الحد لمثل هؤلاء " الشخوص " ؟

 فلنراعي الله في الوطن ، ولنراعي مسؤولياتنا حتى لا نخسر مصلحة هذا البلد ومصلحة المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين.  




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ظاهرة الدعارة في المغرب

فوضى الفتاوى بين الشرعية و الغرابة

تداعيات العملية الإرهابية بمراكش

لماذا يخفي الرجل اسراره عن المراة ؟

مدون ملحد

الضعف الجنسى عند الزوج

مغاربة يواجهون عجزهم الجنسي بالصمت وثقافة

الضعف الجنسي للرجال مؤشرا أمراض في القلب

أمهات عازبات

ويكليكيس تكشف الساعات الأخيرة قبل إعدام صدام حسين