أضيف في 18 يونيو 2012 الساعة 44 : 14


المركز المالي للدار البيضاء يخطط ليكون محوراً مالياً عالمياً




أكد سعيد الإبراهيمي، المدير العام للهيئة المالية المغربية إن المركز المالي للدار البيضاء يخطط لأن يصبح أحد أبرز المحاور المالية العالمية عبر تعزيز دوره في سد فجوة التمويل في منطقة شمال وغرب إفريقيا كونها تمتلك مقومات واعدة للنمو الاقتصادي والاستثماري للعقود المقبلة.

ونقلت صحيفة الاتحاد المحلية الإماراتية عن الإبراهيمي قوله "أن القطب المالي للدار البيضاء وهو مركز مالي جديد تم تأسيسه بهدف تشجيع النمو الاقتصادي في شمال وغرب إفريقيا يتمتع بكافة المقومات اللازمة، كمركز دولي رائد، ويتيح لشركات الاستثمار العالمية اغتنام الفرص الاستثمارية الواعدة في منطقة شمال وغرب أفريقيا الواعدة وخارجها".

وأضاف أن المركز المالي للدار البيضاء "يوفر العديد من المزايا المحددة للشركات العاملة في القطاع المالي والخدمات المهنية والتأمين إضافة إلى المقرات الإقليمية للشركات العالمية وذلك للاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمغرب".

وأشار إلى أن المركز سيقدم العديد من التسهيلات الاقتصادية بما فيها تسهيل النفاذ إلى موارد الأعمال خصوصا النفاذ إلى مجموعة واسعة من المستثمرين الدوليين عبر نقطة دخول وحيدة واستخدام نظام متكامل لمزاولة الأعمال والتواصل مع أفضل الأطر الاحترافية والمالية والبنية التحتية الخدماتية بالمنطقة.

ووفقا لسعيد الإبراهيمي فإن المركز "يتطلع إلى استقطاب 20 شركة استثمارية مع نهاية العام الحالي.. في الحين الذي تعمل حاليا به 6 شركات، من بينها شركتان من أوروبا ومثلهما من الولايات المتحدة ومثلهما من دول مجلس التعاون الخليجي"، مؤكداً على الاهتمام المتزايد من قبل الشركات الخليجية لممارسة أعمالها في القطب




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الشروق الجزائرية تنشر خبرا مزيفا عن نقل آلاف المناصرين لبكتيريا إكولاي القاتلة من المغرب

بن شيخة يستقيل من تدريب المنتخب الوطني

20 فبراير تتحدى قرار المنع وتستعد للتظاهر في 80 مسيرة

إقرار ترسيم الأمازيغية في الدستور مسألة سياسية

لأول مرة الحصول على نتائج الباكالوريا عبر البريد الإلكتروني

انطلاق مهرجان تيميتار من 22 يونيو الحالي إلى غاية 25 منه

جلالة الملك يترأس بجرادة مراسم تقديم المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2011-2015)

محكمة عين السبع تدين نيني بـسنة حبسا نافذة

مصدر بكتيريا اي- كولاي "بذور نابتة" وليس الخيار

المنوني يرفع مشروع الدستور الجديد إلى الملك