أضيف في 28 يونيو 2011 الساعة 02 : 13


موسم للحناء والفنون بطاطا من خامس إلى سادس يوليوز المقبل موسم للحناء والفنون بطاطا من خامس إلى سادس



طاطا / تمازيرت بر يس28-6-2011 تحتضن مدينة طاطا موسما للحناء والفنون، من خامس إلى تاسع يوليوز المقبل، تحت شعار "طاطا قطب وطني للحناء والفنون الجميلة".

وتهدف هذه التظاهرة الثقافية، التي تنظمها جمعية نبراس العتمة للفنون الجميلة، إلى ترسيخ ثقافة فنية مستوحاة من الفنون الجميلة المعاصرة والتراثية بإقليم طاطا، مع جعل هذا الأخير مركزا ثقافيا لهذه الفنون من خلال جلب الصناعة السينمائية الوطنية والدولية للمنطقة.

كما يسعى منظمو الموسم إلى رد الاعتبار لشجرة الحناء التي تشتهر بها المنطقة، والعمل على تثمين هذا المنتوج والتعريف بمزاياه وفوائده خاصة في مجال التزيين والتجميل، بالإضافة إلى تشجيع تسويقه باعتباره نشاطا مدرا للدخل لساكنة المنطقة.

وأشار مدير الموسم، حميد بوغالم، إلى أنه سيتم إلى جانب هذه التظاهرة التي يتوخى منها أيضا التعريف بالمؤهلات السياحية والفنية للإقليم والعناية بتراث الواحة ومقوماته الأصيلة، تنظيم مجموعة من التظاهرات تهم مجالات المسرح والسينما وفنون الواحات.

وأضاف أن هذه التظاهرة ستتميز بتكريم ساحة جامع الفنا ومقهى "أركانة" بمراكش التي كانت مؤخرا هدفا لعمل إجرامي، ببناء نموذج مصغر لهذا الفضاء بساحة المسيرة بطاطا، بالإضافة إلى تكريم السينما المغربية من خلال الاحتفاء بالمخرج إبراهيم الشكيري والممثلان كليلة بونعيلات ومحمد قيسي.

ومن المتوقع أن يعرف هذا الموسم، الذي ينظم بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبلدية طاطا وبتعاون مع عدد من الشركاء منهم على الخصوص وكالة تنمية أقاليم الجنوب ووزارة الثقافة، مشاركة ثلة من الفنانين مغاربة وأجانب.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الشروق الجزائرية تنشر خبرا مزيفا عن نقل آلاف المناصرين لبكتيريا إكولاي القاتلة من المغرب

بن شيخة يستقيل من تدريب المنتخب الوطني

20 فبراير تتحدى قرار المنع وتستعد للتظاهر في 80 مسيرة

إقرار ترسيم الأمازيغية في الدستور مسألة سياسية

لأول مرة الحصول على نتائج الباكالوريا عبر البريد الإلكتروني

انطلاق مهرجان تيميتار من 22 يونيو الحالي إلى غاية 25 منه

جلالة الملك يترأس بجرادة مراسم تقديم المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2011-2015)

محكمة عين السبع تدين نيني بـسنة حبسا نافذة

مصدر بكتيريا اي- كولاي "بذور نابتة" وليس الخيار

المنوني يرفع مشروع الدستور الجديد إلى الملك