أضيف في 26 يونيو 2012 الساعة 43 : 03


وفاة الفنان الكوميدي المصري يوسف داود



توفي الفنان المصري الكبير يوسف داوود عن عمر جاوز الرابعة والسبعين بعد صراع مع المرض طيلة الأشهر الماضية، حسب ما أعلن في العاصمة المصرية القاهرة صباح اليوم.

وأعلنت نقابة الممثلين المصريين الخبر، ناعية الفنان الكوميدي الراحل المقرر أن تقام صلاة الجنازة على روحه اليوم في الكنيسة المرقسية بمسقط رأسه مدينة الاسكندرية، على أن يقام العزاء مساء اليوم.

وولد يوسف جرجس صليب في العاشر من مارس عام 1938 في محافطة الاسكندرية، وتخرج في كلية الهندسة قسم الكهرباء عام 1960، وعمل مهندسا لفترة قبل أن يتفرغ تماما للتمثيل عام 1985.

وقدم الراحل عشرات الأعمال الفنية في المسرح والسينما والتلفزيون، وعرف بأدواره الكوميدية الشهيرة في الكثير من الأعمال الهامة مع معظم نجوم الفن المصري، أمثال عادل إمام ويحيى الفخراني ومحمد صبحي والراحل أحمد زكي، كما عمل مع الغالبية العظمى من نجوم السينما المصرية الشباب، أمثال محمد هنيدي وأحمد حلمي ومحمد سعد وهاني رمزي.

وكان يوسف داوود أصيب بوعكة صحية قاسية استلزمت نقله إلى مستشفى التأمين الصحي في حي مدينة نصر حيث كان يقيم بالقاهرة في مارس الماضي، لكنه تعافى منها لينتقل للإقامة بالكامل في مسقط رأسه الاسكندرية.

وحاز الفنان الراحل على العديد من الجوائز الفنية في مهرجانات سينمائية ومسرحية، كان آخرها قبل أقل من شهر من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما عن مجمل أعماله.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب