أضيف في 22 فبراير 2015 الساعة 11:07


منظمة الصحة العالمية: المغرب يقدم خدمات طبية متوسطة للسياح


تمازيرت بريس

نشرت منظمة الصحة العالمية خريطة تصنف من خلالها الدول التي يمكن للسياح أن يجدوا فيها خدمات طبية جيدة وأخرى متوسطة، وأيضا البلدان التي قد يتعرض فيها السائح للخطر في حالة ما إذا كان في حاجة إلى الرعاية الطبية.

ووفق خريطة منظمة الصحة العالمية فإن المغرب ضمن الدول التي تتوفر على خدمات طبية متوسطة، محتلا بذلك المرتبة الثانية على الصعيد الإفريقي خلف جنوب إفريقيا من حيث مستوى الخدمات الصحية المقدمة للسياح الأجانب.

وأفادت المنظمة بأن هذه الخريطة تم وضعها استنادا على تجميع معطيات أكثر من 300 ألف سائح تعرضوا لمشاكل صحية في العالم، وكذا جراء مقارنة مستوى الخدمة الطبية التي حصل عليها السياح في مختلف الدول التي يقصدونها.

نفس المعطيات أظهرت أن المغرب يقدم لزواره الأجانب خدمات طبية متوسطة، تماما كما هو الحال بالنسبة لجمهورية جنوب إفريقيا، وعدا هذين البلدين في القارة السمراء فإن منظمة الصحة العالمية ترى أن باقي دول إفريقيا هي ذات خدمات طبية ضعيفة.

واعتمدت الخريطة على مجموعة من المعايير من بينها البنية التحتية الطبية المتوفرة في كل بلد، ومدى سرعة ونجاعة مصالح المستعجلات الطبية، وأخيرا جودة الخدمات الصحية في المستشفيات.. كما أفادت المنظمة الأممية بأن هذه المعايير لا تتوفر عليها القارة الإفريقية إلا بشكل محدود، كما أن المغرب ما يزال مطالبا بأن يحسن نظامه الطبي ويطور بنيته التحتية الصحية.

وطمأنت الـOMS السياح الأجانب الراغبين في زيارة المغرب إلى كونهم، في حال تعرضهم لوعكة صحية، سيجدون نظاما صحيا متوسطا لن يعرض صحتهم للخطر، عكس أغلب الدول الإفريقية التي تعاني من نقص شديد على مستوى البنية التحتية الطبية، مضيفة أن بعض الدول تحاول تطوير أنظمتها الصحية مثل نيجريا وكينيا وناميبيا.

وتظهر الخريطة أن دول الخليج، المعروفة ببنيتها التحتية الضخمة ومواردها المالية الهائلة، جاءت هي الأخرى إلى جانب المغرب في خانة الدول ذات المستوى الطبي المتوسط، خصوصا فيما يتعلق بالعلاجات التي سيحتاجها السياح الأجانب في حال تعرضهم لمشاكل صحية.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مقنع يهاجم عيادة لطب الاسنان باكادير

هذا إلى الإدارة العامة للأمن الوطني ..عن مصلحة البطاقة الوطنية بتارودانت نتحدث

استياء عارم في صفوف ساكنة اغرم بسبب انقطاع انترنيت3G منذ اسابيع

ساكنة قيادة آ ضار – دائرة ايغرم- لا زالت الى اليوم محرومة من خدمات شبكة الأنترنيت

ساكنة دواوير: إفسفاس ،توجكـلين، تكلديمت وإلمكرت جماعة سيدي بوعل تطالب شركة اتصالات المغرب بتصحيح الوضع

تارودانت: معهد فيدورا يضيف شعب جديدة في برنامجه التكويني

ثامنة عجائب الدنيا في ايغرم : أغرب برج للإتصالات في العالم

CANAL M بتارودانت.. تحويل أموالكم بشكل سريع وبكل أمان