أضيف في 14 غشت 2012 الساعة 18 : 17


بيان استنكاري و تضامني


 



بيان استنكاري و تضامني



تنالت في   9 غشت 2012


تلقى مكتب فرع الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة –أزطا أمازيغ – بتنالت باستياء وقلق شديدين قرار إعلان المندوب السامي للمياه والغابات ومرسوم رئيس الحكومة المغربية الرامي إلى فتح مسطرة تحديد ما سمي بأملاك الدولة بمنطقة تنالت عمالة اشتوكن ايت باها، في أفق نزع ملكية أراضي ساكنتها وتحويلها الى غابات بعد تهجير سكانها قسرا كوسيلة للإستيلاء على خيرات منطقتنا ومواردها الطبيعية والمائية .

وان مكتب فرع أزطا بتنالت وطبقا لمهامه وأهدافهإ  يعلن ما يلي:

1.    رفضه المطلق لأي مساس بالحق في الملكية الجماعية لأراضي السكان الأصليين بتنالت، وتستنكر تبعا لذلك قرار رئيس الحكومة المؤرخ في 19/6/2012 الرامي إلى إنجاز تحديد إداري لمجموعة من دواوير وأراضي ساكنة المنطقة  التي وارثوها ابا عن جد, وقرار إدارة المياه و الغابات و محاربة  التصحر القاضي ببدء إجراءات هذا التحديد يوم الاثنين 03 شتنبر 2012 م علـــــى الساعة التاسعة صباحا حسب إعلانها المعلق بالمحكمة الإبتدائية بإنزكان  .
 
2.    يؤكد رفضه التام لهذه العملية التي تستهدف  المنطقة من اجل تحويلها الى استثمارات سياحية لأصحاب النفود على حساب ساكنة هذه المنطقة المهمشين دائما و المستهدفين من طرف الإدارة باقصائهم  في مجالات التنميـــة و إغراق المنطقة بالخنزير البري الذي دمر جميع ممتلكاتهم العقارية والبيئية و حرمانهم من أراضيهم و أشجارهم التي ورثوها و حافظوا عليها منذ آلاف السنين.  

3.    ندعو كل ساكنة تنالت إلى النضال الميداني و المكتف ضد الإجراءات والقرارات الحكومية المقررة  والرامية إلى نزع السكان ملكية أراضيهم والقضاء على موروثهم الثقافي واللغوي .

4.    ندعو الجمعيات إلى دعم ساكنة تنالت في محنتهم، والحضور إلى التجمع الذي سيتم تنظيمه يوم الأربعاء 23 غشت 2012 بسوق تنالت للاحتجاج على القرار الحكومي المذكور، إبتداءا من الساعة التاسعة صباحا.  
                               
5.    نطالب رئيس الحكومة  و إدارة المياه و الغابات و محاربة التصحر بالتراجع عن قراراتهما  


عن فرع ازطا تنالت

 

 

 






 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار