أضيف في 27 غشت 2016 الساعة 15:32


عناصر الامن بتارودانت تضع حدا لعصابة اجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة مع استعمال ناقلة ذات محرك وتداهم وكرين لصنع وتقطير سموم الماحيا



تمازيرت بريس - ابراهيــــــم نايت علي

خاضت ادارة الامن الاقليمي بتارودانت في الاونة الاخيرة سلسلة من الحملات التمشيطية والتطهيرية همت جل احياء المدينة ومحيطها، وذلك تنفيذا للتوجيهات والمذكرات الصادرة عن المديرية العامة للامن الوطني، والرامية الى الحد من ارتفاع معدل الجرائم بمختلف انواعها ومسمياتها.

وفي السياق ذاته، اكدت مصادر امنية مطلعة بانه ومنذ تعيين العميد الاقليمي السيد : المختار البقالي  مديرا اقليميا للامن بتارودانت، تم اعتماد نظام جديد واستراتيجية جديدة تهم تدخل وانتشار العناصر الامنية التي تقوم بشكل دائم بجولاتها عبر ارجاء مدينة تارودانت خصوصا بالنقط السوداء، وهو الامر الذي اعطى نتائج ايجابية بحيث انخفض معدل الجرائم بنسبة 80 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من السنوات المنصرمة، وخلف ايضا ثناء واستحسان ساكنة مدينة تارودانت ومتتبعي الشان الامني بالمدينة.

الحملات التطيهيرية والجولات التي قامت بها مختلف الفرق الامنية اسفرت ليلة الاحد/الاثنين 21و22 غشت الجاري عن مداهمة احد البيوت بدرب الجامع المتواجد بحي اولابنونة، حيث اعتقلت العناصر الامنية شابا من مواليد 1973، حول بيته الى مصنع سري لصنع وتقطير سموم ماء الموت، وبحوزته كمية تقدر ب 60 لترا، علاوة على ادوات ومعدات يستغلها الظنين في اعداد وتقطير الخمور عبارة عن طنجرة وقنينات غاز وادوات اخرى ...

وفي ليلة الاثنين / الثلاثاء 22 و 23 غشت الجاري، تمكنت فرقة تابعة لمصلحة الشرطة القضائية من فك لغز جرائم السرقة بالخطف المسلجة بالمصلحة، وذلك بعد اعتقال شابين من مواليد 1993 و 1994 يقطنان بمنطقة الكردان حولي 25 كلم عن مدينة تارودانت، وهما في حالة تلبس في جريمة سرقة سيدة بالقرب من مصلحة البريد الكائن مقرها بحي اكفاي .

وبعد التحريات وتعميق البحث مع الظنينين اتضح للمسؤولين الامنيين بانهما موضوع 07 شكايات تتعلق كلها بجرائم السرقة بالخطف، حيث تمت مواجهة الظنينين بالمشتكيات من النساء، ليتم بعد ذلك اعترافهما باقتراف عدة جرائم تتعلق بالسرقة بالخطف مع استعمال دراجة نارية.

الظنينين، وبعد استكمال مسطرة التحقيق معهما وتدوين اقوالهما في محاضر قانونية وبعد انتهاء مدة الاعتقال الاحتياطي تمت احالتهما على غرفة الجنايات باستئنافية اكادير بتهمة السرقة الموصوفة المشددة بطرفي الليل والتعدد واستعمال ناقلة ذات محرك  ( Docker C 90 ) .

الحملات التطهيرية لعناصر الامن بتارودانت اسفرت ايضا ليلة الاربعاء 24 غشت 2016 عن مداهمة احد المنازل بحي القصبة بعدما بلغ الى علم السلطات الامنية تحويله الى وكر لتقطير وصنع سموم ماء الموت المعروفة بالماحيا ، حيث تم توقيف صاحب المصنع السري وبحوزته كمية من الخمور يقدر وزنها ب 30 لترا، خمس لترات منها جاهزة للبيع، اضافة الى مواد تحضيرية ومستلزمات اخرى يستغلها المقبوض عنه في تهييء وتقطير الخمور.

نفس المصادر اكدت بان هذه الحملات التطهيرية التي عرفتها جميع احياء وشوارع مدينة تارودانت اسفرت ايضا عن توقيف مجموعة من الاشخاص المبحوث عنهم في جرائم مختلفة، كما ان هذه العمليات اثبتت فيها العناصر الامنية عن علو كعبها وقدرتها على حفظ وصون امن الوطن والمواطنين .

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار