حصيلة فيروس كورونا في المغرب

1275
حالات الإصابة المؤكدة
93
الوفيات
97
المتعافون


أضيف في 16 شتنبر 2012 الساعة 01 : 02


نهاية دوري رحال للعدائين المغاربة


 


نهاية دوري رحال للعدائين المغاربة
ألف عداء وعداءة في الدورة الثانية للسباق الدولي
للرشيدية في 14 أكتوبر 2012




الرشيدية – أمين الحسناوي

تحتضن مدينة الرشيدية في الرابع عشر من أكتوبر القادم الدورة الثانية للسباق الدولي على مسافة عشر كيلومترات, والذي سيشهد هذه السنة حضور عدد من العدائين الأجانب الى جانب قرابة ألف عداء و عداءة من محترفي و هواة هذه الرياضة المغاربة.

و هي المحطة الثالثة و الختامية لمنافسات النسخة الأولى من دوري رحال بعد محطتي مراكش و الدار البيضاء، حيث سيكون التتويج فيها مزدوجا للعدائين الأوائل في سباق الرشيدية و في دوري رحال.

و رصد اللجنة المنظمة للسباق جوائز مالية مهمة للعشر عدائين الأوائل, سنة لدى الذكور و أرعة لدى الاناث, الى جانب رصدها لجوائز نقدية مهمة للفائزين في الترتيب النهائي عقب المحطات الثلاث لدوري رحال 2012.

السباق الدولي لمدينة الرشدية, و الذي ينظم بشكل مشترك بين كل من الاتحاد الرياضي لألعاب القوى بالرشيدية و عمالة و بلدية المدينة, و مجموعة رحال الاقتصادية, ستتكفل مؤسسة "رانين ماروك" بجوانبه التقنية المرتبطة بتسجيل العدائين المغاربة و الأجانب و ضبط توقيت السباق.

مدار السباق المستوى و الممتد على مسافة عشر كيلومترات سيمر عبر أبرز معالم الرشيدية, حيث ستكون الانطلاقة من ساحة الحسن الثاني, ليمر العداؤون من امام عمالة الاقليم نحو الشمال الغربي في اتجاه كلية مولاي اسماعيل مرورا بأحياء المحيط, تاركة الجديدة و عين العاطي, قبل العودة لمركز المدينة على طريق مكناس وصولا لساحة الحسن الثاني.

و كان لقب الدورة الاولى من السباق الدولي عشر كيلومترات لمدينة الرشيدية عاد للعداء المغربي "حفيظ الشاني" بينما عاد لقب الاناث للعداءة "رقية مقيم".

وعادت المرتبتان الثانية و الثالثة في فئة الذكور على التوالي لكل من "محمد أومعرير" و "عبد الكريم الموساوي", بينما الرتبة الثانية إناث عادت للعدائة "فتيحة بنشتكي" متبوعة بالعداءة "حنان اوباعلي" صاحبة المركز الثالث.

 

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كرحو داوود الكاتب الامازيغي الاغرمي

كرحو محمد الكاتب الامازيغي الاغرمي

جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع أولادتايمة

الأيام المفتوحة للتراث الكناوي

جمعية أنازور تكرّم المبدع لحسن ملواني في أيامها الربيعية الرابعة

معهد الأمير مولاي الحسن للتربية والتعليم بتارودانت يحتفل باليوم الوطني للمعاق

صَحافيون وفاعلين جمعويين ينظمون

ديوان شعري جديد بعنوان

إعلان عن مناقشة أطروحة جامعية بكلية الآداب بالجديدة حول الطريقة الدرقاوية في سوس

الدورة السادسة من المهرجان الدولي ماطا 2012