أضيف في 10 أكتوبر 2012 الساعة 31 : 11


بيان منتدى تارودانت للصحافة




بيان منتدى تارودانت للصحافة

 

عبد الجليل بتريش


على اثر المتابعة القضائية المفبركة من لدن ادارة الأمن الاقليمي بتارودانت في حق الصحفي والزميل ابراهيم نايت علي نائب رئيس منتدى تارودانت للصحافة جراء الموقف الواقعي الذي اتخذه خلال الوقفة الاحتجاجية المنظمة من طرف المنتدى بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني بساحة اسراك يوم 17 فبراير 2012، والتي عرفت احتجاجا للجمعيات وللمواطنين على ما تعيشه المدينة من استفحال للجرائم بمختلف انوعها، وبعد مدارسة لقضية زميلنا، نؤكد على مايلي:

•    مؤازرتنا المطلقة كصحفيين و جمعيات المجتمع المدني للزميل والصحفي ابراهيم نايت علي في قضيته التي نعتبرها قضيتنا وقضية مجتمع بأكمله.

•    استنكارنا الشديد لهذه المضايقات التي قامت بها مصالح الشرطة القضائية لتارودانت في حق الجسم الصحفي في شخص زميلنا المعروف بنبل اخلاقه و بدعمه لقضايا الساكنة اعلاميا.

•    اعتبارنا هذه المتابعة التي لا تستند على اساس قانوني، هي نوع من انواع القمع الواضح للحريات العامة والذي يتناقض مع الضمانات التي جاء بها الدستور الجديد.

•    استغرابنا اصدار مذكرة بحث وطنية من طرف المركز القضائي للدرك الملكي مند 03 ماي 2012 في حق زملينا نايت علي دون سابق علمه والذي يقوم بمهامه طوال هذه المدة بتنسيق مع نفس المركز التي تمد الصحافة بمعلومات عن الحوادث والجرائم !!!

واد نعبر كصحفيين وإعلاميين و فاعليين جمعويين عن تضامننا المطلق مع قضية زميلنا، نؤكد أن مثل هذه المضايقات لن تثنينا عن فضح لوبيات الفساد في المجتمع، كما نؤكد استعدادنا لخوض نضالات حقوقية للدفاع عن هذه القضية.

كما ندعو جميع الفاعلين من جمعيات المجتمع المدني وأحزاب ونقابات و منظمات حقوقية للدفاع عن الحريات العامة التي يكفلها الدستور والاستعداد لخوض نضالات من أجل ذلك كلما دعت الضرورة




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الشروق الجزائرية تنشر خبرا مزيفا عن نقل آلاف المناصرين لبكتيريا إكولاي القاتلة من المغرب

بن شيخة يستقيل من تدريب المنتخب الوطني

20 فبراير تتحدى قرار المنع وتستعد للتظاهر في 80 مسيرة

إقرار ترسيم الأمازيغية في الدستور مسألة سياسية

لأول مرة الحصول على نتائج الباكالوريا عبر البريد الإلكتروني

انطلاق مهرجان تيميتار من 22 يونيو الحالي إلى غاية 25 منه

جلالة الملك يترأس بجرادة مراسم تقديم المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2011-2015)

محكمة عين السبع تدين نيني بـسنة حبسا نافذة

مصدر بكتيريا اي- كولاي "بذور نابتة" وليس الخيار

المنوني يرفع مشروع الدستور الجديد إلى الملك