• الأحد 20 أغسطس 2017
  • المدير العام : شاطر حسن
  • مدير النشر ورئيس التحرير: محمد زرود
  • فريق العمل

تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 10 غشت 2017 الساعة 23:17


إقليم تارودانت.. اختتام دوري ربيع الطفولة والدوري الرمضاني لكرة القدم بجماعة أهل الرمل



تمازيرت بريس - عبدالرحيم أيت حمادي

في أجواء صيفية ورياضية بديعة وبحضور رئيس جماعة أهل الرمل السيد الحسين نايت واعلي وبعض فعاليات المجتمع المدني بالجماعة، أجريت مساء يوم الأحد 6 غشت 2017 المقابلة النهائية للدوري الرمضاني في نسخته الأولى والمنظم من طرف لجنة "أصدقاء الدولا" تحت شعار "كرة القدم.. ممارسة وأخلاق" وذلك بتنسيق مع المجلس القروي لجماعة أهل الرمل.

في رفع الستار للمباراة النهائية التي جمعت بين فريق "العصلة" وفريق "الدويوير"، أجريت المباراة النهائية لدوري ربيع الطفولة للصغار المنظم من طرف طرف جمعية شباب أهل الرمل بدعم من المجلس القروي لجماعة أهل الرمل تحت شعار "الرياضة في خدمة الطفولة"، الدوري عرف مشاركة 8 فرق وكان الهدف الأساسي منه اختيار أجود العناصر، قصد تكوين النواة الأولى  لناد في كرة القدم يمثل المنطقة مستقبلا في الاستحقاقات المحلية والجهوية والوطنية مستقبلا، المباراة النهائية لهذا الدوري جمعت بين صغار فريق "القصيبة" وصغار فريق "اغشيين" بقيادة الحكم مصطفى النشار، انتهت لفائدة فريق "القصيبة" بهدف دون رد سجل في اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني ليتوج الفريق بلقب النسخة الأولى لهذا الدوري.

بعد نهاية مباراة الصغار وتقديم لوحات فلكلورية من طرف بعض الفرق الفنية المحلية، أجريت المقابلة النهائية للدوري الرمضاني وجمعت بين فريق "العصلة" وفريق "الدويوير"، وقد عرفت المباراة ندية وحماسا كبيرين وروحا رياضية عالية بين الفريقين، كما عرفت أيضا حضورا جماهيريا غفيرا يختلف عمريا بين الأطفال والشباب والكهول ما أعطى المباراة رونقا وجمالية خاصة.

الشوط الأول من المباراة كان سجالا بين الفريقين، محاولات متبادلة بين الفريقين لكن دون الوصول إلى الشباك، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

في بداية الشوط الثاني ضغط فريق "الدويوير" بقوة على مرمى خصمه، إلا أنه لم يستطع هز الشباك. فريق "العصلة" ترك السيطرة لخصمه واعتمد على الهجمات المرتدة والتي أثمرت عن الهدف الأول للفريق بعد هجمة منسقة لتصل الكرة في الأخير للاعب ابراهيم الطاهري ليودعها في الشباك، بعد تسجيل الهدف ساد الارتباك والعشوائية بين لاعبي فريق "الدويوير" ليستغل فريق "العصلة" الأمر ويسيطر على المباراة ويمتع الجمهور بلوحات فنية جملية، ليتمكن في النصف الثاني من الشوط الثاني من إضافة الهدف الثاني بطريقة رائعة بواسطة اللاعب خالد الضميصي، بعد ذلك تراجع فريق "العصلة" وحصن دفاعه واعتمد لاعبوه على الهجمات المرتدة، ليترك السيطرة لفريق "الدويوير" الذي تناوب لاعبوه على إهدار الفرص فيما تبقى من زمن المباراة، ليعلن الحكم عبدالمجيد القن عن نهاية المباراة بفوز فريق "العصلة" على فريق "الدويوير" بهدفين دون مقابل ويتوج بطلا للدوري.

وفي نهاية الحفل الختامي المنظم من طرف لجنة "أصدقاء الدولا" بتعاون مع جمعية شباب أهل الرمل، تم تكريم العديد من الفعاليات بالمنطقة وتوزيع شواهد تقديرية على المساهمين في تنظيم وإنجاح الدوري، ثم بعد ذلك توزيع الجوائز على الفرق الفائزة بدوري ربيع الطفولة، ثم الفريق الفائز بالدوري الخاص بالكبار وبعض العناصر التي تألقت خلال هذا الدوري.

وفي الأخير ألقى كل من السيد الحسين نايت واعلي رئيس جماعة أهل الرمل، والسيد عبد الرزاق المسيليت رئيس جمعية شباب أهل الرمل والسيد عبدالله الدولا رئيس لجنة "أصدقاء الدولا" كلمة مقتضبة شكروا فيها المساهمين في تنظيم وإنجاح الدوري ومؤكدين على ضرورة التعاون المستمر للنهوض بالقطاع الرياضي بالمنطقة.

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأسود يذلون الثعالب برباعية

مراكش و عزف النشيدين

أفيلاي قدوة للمغاربة في هولندا وإسبانيا

أجمل لقطة في مباراة المغرب و الجزائر

زيكو يعرض خدماته على الخضر

فضيحة جنسية تهدد السمعة البيضاء للأسطورة ميسي

اجمل 100 هدف لميسي في مشواره مع برشلونة

ملعب أكادير الكبير سيكون جاهزا في فبراير المقبل

امجاد تارودانت

المنتخب الفلسطيني يلعب أول مباراة على أرضه في تصفيات كأس العالم