• الجمعة 15 ديسمبر 2017
  • المدير العام : شاطر حسن
  • مدير النشر: كمال العود
  • فريق العمل

تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 12 غشت 2017 الساعة 01:12


جمعية إيسوراف للفن السابع بأكادير تستضيف حسن عليوي «طاق أمارش» في ورشة تكوينية حول «الوان مان شاو»


تمازيرت بريس

سيحل الفنان المحبوب، المعروف ب "احماد لقران" و"طاق أمارش"، الفنان حسن عليوي ضيفا على جمعية إيسوراف للفن السابع بأكادير وذلك بتأطيره للورشة التكوينية في مجال "الوان مان شاو" لفائدة شباب جهة سوس ماسة عموما وأكادير خاصة.

ومعروف أن المنطقة تعرف خصاصا مهولا من جانب الاهتمام بالفئات الشابة الوعدة في مجالات الفن، بفعل غياب مدارس ومعاهد مختصة في هذا المجال. وتعتبر هذه الورشات الملاذ الوحيد لهؤلاء الشباب لأجل الاستفادة من تجارب الرواد، والتسلح بمعارف تساعدهم على شق طريقهم في مجال الابداع.

يقول الفنان حسن عليوي على هذه المبادرة : "تعتبر هذه الورشات التي تنظمها جمعية إيسوراف للفن السابع بأكادير بمثابة البديل الوحيد في الجهة عموما التي تفتح أبوابها لفائدة الشباب وبشكل مجاني، وبصفتي فنان منتم لهذه المنطقة أنا فخور بتلبية هذه الدعوة وسأحاول تقديم ما يمكن تقديمه لأجل تأطير هذا الشباب وخلق جيل قادر على حمل المشعل الفني" .

من جهته رئيس جمعية إيسوراف للفن السابع السيناريست عبدالله المناني قال : حرصنا منذ تأسيس جمعية إيسوراف على فتح الباب على مصارعيه أمام الشباب بالمنطقة وذلك للاستفادة من الرواد في مجالات المهن السينمائية، كما نعتبر هذه الورشات كذلك عربون تقدير واحترام لهؤلاء الرواد، وذلك بمنحهم فرصة لنقل تجربتهم إلى هذه الأجيال.. وجدير أننا نظمنا العديد من هذه الورشات في مجالات متعددة كما حرصنا على فتح نقاشات حول السينما الأمازيغية من خلال تنظيم لقاءات وندوات.

ومعروف أن الفنان حسن عليوي هو إبن مدينة إنزكان، الذي تخرج من مدارس مسرحية كبيرة وشق طريقه بعصامية ليصبح نجما ضمن نجوم السينما والتلفزة.

وسيتم تنظيم هذه الدورة التكوينية يوم 16 غشت 2017 بالمركب الثقافي محمد جمال الدرة بأكادير، كما وضعت الجمعية شروطا للاستفادة من هذه الورشة المجانية وهي : إرسال صورة ونبذة شخصيين بالاضافة إلى طلب على البريد الإلكتروني للجمعية :

isouraf.info@gmail.com    .




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب