أضيف في 6 شتنبر 2017 الساعة 22:32


جماعة سيدي موسى الحمري: المجلس الجماعي يصادق على مشروع تصميم تهيئة المركز


تمازيرت بريس: محمد ضباش

احتضن مقر الجماعة الترابية لسيدي موسى الحمري باقليم تارودانت، صباح الاثنين 4 شتنبر 2017، فعاليات الدورة الاستثنائية لشهر شتنبر.

الدورة عرفت مشاركة رئيس المجلس السيد محمد ضباش وكل عضوات وأعضاء المجلس، بالاضافة الى مدير الجماعة وممثل السلطة المحلية وممثل الوكالة الحضرية، وحضور ممثلي وسائل الاعلام المحلية وفعاليات جمعوية ومهتمة بالشأن المحلي.

جدول أعمال الدورة تضمن أربع نقاط اساسية هي

  • الدراسة والمصادقة على مشروع تصميم تهيئة مركز الجماعة
  • الدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التجهيز والنقل والجماعة في شأن تتبع أشغال بناء الطرق والمسالك والممرات الجماعية.
  • دراسة امكانية تنظيم مهرجان ثقافي بالجماعة
  • مآل ملتمسات المجلس بخصوص مدرسة ابتدائية بحي الحدب مع طلب احداث نواة مدرسية بدوار الحموشيين.

وفي ظل غياب ممثلي القطاعات المعنية اقتصرت الدورة على نقطتي تنظيم مهرجان ثقافي بالجماعة والمصادقة على تصميم تهيئة مركز الجماعة، حيث اتفق المجلس تنظيم مهرجان ثقافي بمقومات تنموية على غرار كل جماعات الاقليم، ولهذا تم تحديد لجنة للسهر على الاعداد لهذه التظاهرة والبحث عن الداعمين والشركاء المحتملين، وتسطير برنامج متكامل يستجيب لطموحات الساكنة المحلية ويبلور المقومات والموهلات الطبيعية والاقتصادية والبشرية التي تتميز بها جماعة سيدي موسى الحمري والمنطقة ككل، وقد تم الاتفاق على اطلاق اسم “ملتقى الفلاح” على هذه التظاهرة على ان يتم اجداثها اوخر شهر أكتوبر أو نونبر القادم.

نقطة ثانية استأثرت باهتمام مكونات المجلس، والمتعلقة بالمصادقة على مشروع تصميم تهيئة مركز الجماعة، حيث شهدت هذه النقطة طرح تساؤلات واستفهامات عديدة من طرف أعضاء المجلس، قوبلت بشروحات مستفيضة وتوضيحات مبينة من طرف رئيس المجلس وممثل الوكالة الحضرية بتارودانت وممثل اللجنة المختصة، وبعد النقاش والتداول صادق المجلس بأغلبية مطلقة ( 16 موافق مقابل 1 معارض) على مشروع تصميم التهيئة الجديد لمركز الجماعة والذي راعا حسب رئيس الجماعة التوازن بين المصلحة العامة للجماعة والمصلحة الخاصة للساكنة في سبيل خلق تنمية مستدامة آنية وتوفير المستقبل الرغيد للناشئة المحلية.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت