• السبت 16 ديسمبر 2017
  • المدير العام : شاطر حسن
  • مدير النشر: كمال العود
  • فريق العمل

تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 23 شتنبر 2017 الساعة 21:29


الرباط .. مدراء النشر للمواقع الالكترونية يلتئمون بقاعة علال الفاسي باكدال لتأسيس التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام


تمازيرت بريس

إجتمع مجموعة من مدراء النشر للمواقع الالكترونية والجرائد الورقية المنضوين تحت لواء التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام بالمغرب، يوم الأربعاء 20 شتنبر الجاري بقاعة علال الفاسي اكدال بالرباط ودلك من اجل تنظيم أول لقاء تواصلي تأسيسي للتنسيقية، وأيضا لشرح و قراءة المذكرة التوضيحية بشأن مضامين مدونة الصحافة والنشر والتي سيتم رفعها الى وزارة الاتصال والديوان الملكي والحكومة والبرلمان وإلى جميع الجهات المعنية.

وقد حضر لهذا اللقاء مجموعة من مدراء النشر للمواقع الالكترونية والجرائد الورقية الوطنية والعاملين في المجال من مختلف الأقاليم والجهات المغربية.

وقد إفتتح السيد عبد الوافي الحراق مجريات اللقاء في البداية بقراءة وشرح ” المدكرة التوضيحية ” وبعدها جاءت المداخلات من الحاضرين الدين تفاعلوا مع ما جاء في هده المدكرة التي حملت عدة رسائل إلى من قاموا بوضع قانون إقصائي ومجحف لوقف الإعلام الإليكتروني؟

وبعد نهاية العرض والمداخلات، تقدم السيد عبد الوافي الحراق ورشح نفسه لرئاسة هدا التنظيم الجديد، و تم التصويت عليه بالأغلبية.

كما أعطى الجمع العام التأسيسي للتنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام الصلاحية للسيد الحراق بتشكيل فريق عمل التنسيقية.

ليقوم بعد دلك الرئيس باختيار المكتب، أغلبية من اللجنة التحضيرية التي انبطقت من اللجن الجهوية المكلفة بمهمة التنسيق على المستوى الوطني، من اجل للدفاع عن حرية الصحافة والاعلام الالكتروني،

كما يمكن أن يقوم الرئيس في الأيام القليلة القادمة بتعيين المنسقين الجهويين، و بعدها سينبطق منهم المجلس الوطني الذي سيتكون من تمثيلية جميع الجهات المغربية.

وفي الأخير تمت قراءة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده من طرف الحاضرين بالجمع العام التأسيسي للتنسيقية.

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



طه حسين (الجزء الأول)

مذكرة توضيحية عن مشاكل ومطالب الجالية والطلبة المغاربة بليبيا

بيان مظاهرة أفراد الجالية المغربية أمام السفارة المغربية بليبيا

تصريحات بعض أفراد الجالية المغربية المقيمة في ليبيا بخصوص معاناتهم جراء الأوضاع الحالية

ساركوزي ينتقد والد مراح لنيته تحريك قضية ضد فرنسا

سعاد.. مغربية تزرع فلسطين في معقل برشلونة

جمال من إغرم يعتلي عرش كولورادو الأميركية

أب مصري يقتل بناته القاصرات بالثعابين

لجنة الانتخابات المصرية تؤيد استبعاد المرشحين العشرة

موسم إيدرنان عيد الأطلس