• الأحد 22 أكتوبر 2017
  • المدير العام : شاطر حسن
  • مدير النشر: كمال العود
  • فريق العمل

تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 12 أكتوبر 2017 الساعة 01:21


إفليم تارودانت.. عامل الإقليم يشرف على تقديم مشاريع تنموية مهمة



تمازيرت بريس - الحسن شاطر

شهدت جماعتي إيكيدي وأهل تفنوت بدائرة تالوين اقليم تارودانت، ميلاد عدد من المشاريع التنموية، والتي رصد لها غلاف مالي إجمالي يقدر ب 9.695.328.90 درهم.

وفي هذا الإطار، أشرف عامل إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال، بالجماعة الترابية إكيدي، يوم الإثنين 09 أكتوبر الجاري، على تقديم مشاريع منظومات التزويد بالماء الصالح للشرب في طور الإنجاز، وفي اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي رصد لها غلاف مالي قدر ب 3.225.849.90 درهم.

ويتعلق الامر، بتزويد دواوير تنغرضة وأكرض نكدير(323 مستفيد)، تلا (150 مستفيد)، ترنوين (115 مستفيد)، إمين أمسونت (162 مستفيد)، وتزكي نخوش (290 مستفيد) بالماء الصالح للشرب.

وتهدف هذه المشاريع، إلى تمكين الساكنة من التزود بالماء الصالح للشرب، والتخفيف من معاناة المرأة القروية.

كما تم بنفس الجماعة، تقديم مشروع فتح طريق على مسافة 1.5 كلم وتوسيع 9 مقاطع طرقية على مسافة إجمالية قدرها 35 كلم، لفائدة 17 دوارا، في طور الانجاز على مستوى النفوذ الترابي للجماعة.

 

 

ويهدف المشروع، إلى فك العزلة عن ساكنة الجماعة والمساهمة في تنمية المنطقة خاصة على المستوى التجاري والسياحي.

كما تم بنفس الجماعة أيضا، تسليم المقاعد والسبورات في إطار عملية تجديد العتاد المدرسي من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

 

 

وقد تم أيضا بنفس الجماعة، تسليم التجهيزات الخاصة بدار الطالب والطالبة المقتناة من طرف المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني.

 


وبجماعة أهل تفنوت، تم تقديم مشاريع تنموية في طور الانجاز، في اطار برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي رصد لها غلاف مالي قدر ب 6.469.479,00 درهم.

وتهم هذه المشاريع، تزويد دوار "أوارك" بالماء الصالح للشرب، وتزويد دوار "إملديغن" بالماء الصالح للشرب، وبناء قاعة للأم والطفل المستوصف القروي بدوار "إكيس"، وتزويد دوار "إزاكن"  بالماء الصالح للشرب، وتزويد دوار "تكترت"  بالماء الصالح للشرب، وشق طريق إلى دواري "مكوت" و"تمسولت"، واصلاح الطريق المؤدية إلى دوار "أرك"، وبناء دار الطالب والطالبة بدوار أمزاركو ـ جماعة أهل تفنوت، وبناء ملعتين رياضيين بدواري أسراك وتوطغران، واصلاح النقط السوداء على مستوى الطريق الرابطة بين دوار تيريرت وإغيل نوامومن، وتأهيل المنظومة الماشية بدوار "أنميد"، وتجهيز قاعة المطالعة وقاعة الاعلاميات بثانوية تفنوت الاعدادية.

 

 

كما قام عامل الإقليم، والوفد المرافق له، بزيارة أروقة المعرض المنظم على هامش فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الاقليمي للكركاع بجماعة أهل تفنوت.

 


وفي الختام، تم توزيع شواهد تقديرية على المساهمين في هذه المشاريع التنموية المهمة.

 

 

 

للمزيد من الصور

 

هنا


https://www.facebook.com/pg/tamazirtpress.net/photos/?tab=album&album_id=539594019507058

 


 

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت