• السبت 16 ديسمبر 2017
  • المدير العام : شاطر حسن
  • مدير النشر: كمال العود
  • فريق العمل

تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 12 أكتوبر 2017 الساعة 18:56


تارودانت.. لم يثبت لها مايفيد كون فضاء مؤسسة العهد الجديد بأيت إيعزة مسرحا لاعتداء جنسي (بلاغ المديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت)


تمازيرت بريس

أصدرت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتارودانت بلاغا حول تعرض احد التلاميذ بمدرسة العهد الجديد بأيت إيعزة لاعتداء جنسي توصلت جريدة تمازيرت بريس بنسخة منه، وهذا نصه:

على إثر ما تدوول حول "تعرض" احد التلاميذ بمدرسة العهد الجديد بأيت إيعزة لاعتداء جنسي، بادرت المديرية الإقليمية بتارودانت وبتنسيق مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، إلى زيارة المؤسسة المعنية، وإجراء بحث في الموضوع.

ولم يثبت لها ما يفيد كون فضاء المؤسسة مسرحا لاعتداء جنسي، غير أن غياب الطفل المفترض حال دون استكمال البحث وقطع الشك باليقين في الموضوع.

وفي اطار تتبعها للوضعية بالمؤسسة المعنية توصلت المديرية بنسخة من إشهاد مصادق عليه لإحدى النساء تتهم فيه المدير بالتحرش عليها دون تحديد لا الزمان ولا المكان المفترض للتحرش ولا كيفيته وتجلياته؛ ودرءا لكل استغلال معيب وابتزاز اداري، أحالت المديرية الاقليمية الاشهاد على السلطات القضائية لإجراء البحث واتخاذ ما يلزم في الموضوع.

وفي اطار اليقظة والمتابعة، وقفت المديرية الإقليمية مساء يوم الاربعاء 11 اكتوبر2017، على خبر نشر فيديو بشبكة الانترنت يصور التلميذ المفترض يجيب على اسئلة مستجوبته وكاشفة لوجهه، وبناء عليه ودفاعا على فضاء المؤسسة ومرتفقيها من تلميذات وتلاميذ، ستعمل المديرية الاقليمية على عرض هذا الفيديو على السلطات القضائية قصد البحث والتحري في ظروف تصويره ومحتوياته.

واذ تطلع المديرية الراي العام على حقائق وحيثيات هذا الموضوع، فإنها لن تدخر جهدا للدفاع عن مكونات المنظومة التربوية، كما انها لن تتسامح ولن تتساهل مع كل من سولت له نفسه الدوس على براءة وكرامة التلميذات والتلاميذ والتشهير بالأشخاص او تسجيلهم خلسة ونشر صورهم خارج الضوابط القانونية.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية