• السبت 25 نوفمبر 2017
  • المدير العام : شاطر حسن
  • مدير النشر: كمال العود
  • فريق العمل

تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 12 نونبر 2017 الساعة 11:05


علي بابا تحقق 14 مليار دولار في عيد العزاب الصيني


تمازيرت بريس

أعلنت مجموعة التسوق الإلكتروني الصينية العملاقة "علي بابا" أن مبيعات التجزئة عبر منصتها الإلكترونية تجاوزت 19 مليار دولار بحلول منتصف السبت منذ منتصف الليل.

أما المنافس الرئيسي "جيندونغ" أو "جيه دي دوت كوم"، والذي يتابع المبيعات بداية من الأول من نوفمبر حتى يوم العيد، فقد تجاوزت مبيعاته 16.7 مليار دولار.

بداية من منتصف الليل يتم توزيع الماس والسلمون المجمد التشيلي والإطارات والحفاضات والبيرة والأحذية وحقائب اليد والأجهزة من مراكز التوزيع الخاصة بالموقع الإلكتروني في شاحنات لتسليمها إلى الزبائن بأرجاء الصين.

كان طلاب جامعات قد بدأوا الاحتفال بعيد العزاب في الصين في تسعينيات القرن الماضي كنسخة محلية من عيد الحب الغربي للأشخاص غير المتزوجين أو غير المرتبطين عاطفيا.

استعدت تشانع جينغ جينغ (30 عاما)، وهي موظفة في شركة هندسية، لعيد العزاب بعمل قائمة تسوق على "تي مول"، الموقع الإلكتروني لشركة "علي بابا"، ومتابعة الأسعار انتظارا لانخفاضها. وبعد ذلك تضغط تشانغ على ما تريده من القائمة عندما يكون عليه خصم.

قالت تشانغ "أفرغ عربة التسوق الخاصة بي في عيد العزاب. كنت أشاهد تلك السلع لوقت طويل، وأعرف جيدا أسعارها الأصلية، وبالتالي أميز ما إذا كان هناك بالفعل خصم أم لا".

يمنح الإنفاق دفعة لجهود الحزب الشيوعي الحاكم الرامية إلى تغذية النمو الاقتصادي القائم على الاستهلاك، وخفض الاعتماد على التجارة والاستثمار.

ثمة 731 مليون مستخدم للإنترنت في الصين حاليا، بزيادة قدرها 6 بالمائة مقارنة مع العام 2016، وفقا لإحصاءات حكومية.

منذ العام 1990يحتفل الصينيون في يوم 11 من شهر نوفمبر من كل عام بيوم عيد العزاب كنظير لعيد الحب المعروف عالمياً في يوك 14 فبراير ومنذ العام 2009 وبفضل شركة " علي بابا " الصينية تحول هذا اليوم إلى أكبر سوق للتجارة الالكترونية في العالم . 
 
وبعد انتهاء يوم أمس وخلال 24 الساعة تمكنت شركة علي بابا عملاق شركات التسوق عبر الأنترنت من تحقيق مبيعات بلغت مايعادل 14,3 مليار دولار بزيادة بنسبة 60 % عن العام الماضي التي بلغت فيه مبيعاتها 9,3 مليار دولار .
 
وبالرغم من الأنباء عن تباطوء الاقتصاد الصيني إلا أن الصيينون واصلوا هذا العام تحطيم الأرقام القياسية بالشراء عبر الأنترنت وقد سيطرت شركة علي بابا على 80 % من كامل المبيعات في هذا النهار وكان يسجل لديها 120 ألف طلب شراء في الدقيقة الواحدة  تم 73 % منها عبر الهواتف الذكية في الساعة الأولى لافتتاح البيع واحتاجت الشركة إلى 12 ساعة فقط لتحقيق رقم السنة الماضية 9,3 مليار .
 
وكانت الشركة قد سوقت إلى أكثر من 40 ألف بائع وعرضت أكثر من 30 ألف علامة تجارية من 27 بلد حول العالم في هذا اليوم الذي زار فيه موقعها أكثر من 130 مليون شخص للشراء بالرغم من شكوى الكثيرون من نفاذ البضائع التي يرغبون بها بسرعة .
 
والأن بعد انتهاء بوم الشراء سيبدآ ايصال السلع والبضائع التي تم شرائها حيث سيعمل ذلك 1,7 مليون من سعاة البريد سيستخدمون 400 الف سيارة و200 طيارة في عملية شحن قد تكون الأكبر حتى الأن .




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



صدر في الجريدة الرسمية

مجلس بنك المغرب يصادق على ميزانية 2013 ويقرر الإبقاء على سعر الفائدة بعد تدارس الوضعية الاقتصادية وط

2013.. ضرائب جديدة تنتظر المغاربة

أسعار الدجاج تحلق به بعيدا عن الموائد الرودانية

المصادقة على مشروع قانون الابناك الاسلامية بالمغرب

أكادير : التوقيع على ثلاث اتفاقيات في إطار مواكبة مخطط أليوتيس

دورة 2013 لمعرض الدولي أليوتيس بأكادير تحقق نجاحا على جميع المستويات

لقاء حول وضعية الاستثمار بجهة سوس ماسة درعة بأكادير

الحضانة: آلية جديدة لتشجيع إحداث المقاولات والتشغيل الذاتي بالمغرب”

ندوة صحفية تحت شعار: " تحديات قطاع الصيد بأعالي البحار في ظل الواقع المؤلم و الترسانة القانونية البالية "