أضيف في 25 دجنبر 2017 الساعة 01:56


ادريس المالومي والفرقة الاسبانية «بين اربعة» في الدورة 11 للمهرجان الدولي تموايت ورزازات


تمازيرت بريس - محمد الغازي

بعد مشاركة متميزة في دورات سابقة من مهرجان تموايت الدولي للشعر والموسيقى بورزازات، يعود الفنان العالمي ادريس الملومي الى خشبة قصر المؤتمرات لتقديم عرض مميز رفقة الفرقة الاسبانية "بين اربعة" وذلك في اطار فعاليات الدورة 11 للمهرجان الذي تحتضنه المدينة يوم 27 دجنبر 2017 .

المهرجان الذي تنظمه جمعية أنفاس ورزازات للبحث الفني والثقافي بشراكة مع مجلس جهة درعة تافيلالت والجماعة الترابية لورزازات و بدعم من المجلس الإقليمي لورزازات، يصل محطته الحادية عشر التي اختار لها المنظمون أمسية شعرية موسيقية بقصر المؤتمرات بالمدينة تتضمن فقراتها عرضا موسيقيا يجمع فرقة الفنان الكبير ادريس المالومي برباعي القيثارة الإسباني : كارمن سويلو، كارلوس سواندا، خيسوسبريتو ومانويل باز.

الشعر حاضر بدوره في هذا السمر الفني من خلال مشاركة الشاعرة خديجة المسعودي من مدينة أكادير، والشاعر عبد العزيز المكي الناصري من مدينة ورزازات، وفي الشعر الأمازيغي محمد الزيادي من مدينة الرشيدية.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن  مهرجان  تموايت، كان و لا يزال فضاء لتلاقح الثقافات، وصرخة لإعلاء قيم الحب والإخاء والسلام، وفرصة للترويج الثقافي والسياحي للمدينة.

يذكر أن الفنان ادريس الملومي ومجموعته سبق له المشاركة في دورات سابقة لمهرجان تموايت منها الدورة الثامنة لسنة 2014 من خلال عرض : " عين القلب " الذي شاركته فيه المطربة المتميزة نزيهة مفتاح والشاعر القدير عبد الحكيم أيت تكنيوين.

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب