تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 15 يناير 2018 الساعة 01:30


اختتام فعاليات الدورة الثانية لملتقى تارودانت


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

اختتمت مساء أمس السبت 13 يناير الجاري بتارودانت، فعاليات الدورة الثانية لملتقى تارودانت بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2968 (12 إلى 13 يناير) الذي نظمته جمعية أزمزا للثقافة والتنمية، تحت إشراف عمالة إقليم تارودانت وبدعم من المجلس الإقليمي والجماعة الحضرية لتارودانت وشركائها، بسهرة فنية متنوعة بساحة 20 غشت بمدينة تارودانت.

وشهدت هذه الأمسية الفنية، التي حضرها عامل اقليم تارودانت السيد الحسين أمزال والوفد المرافق له، مشاركة كل من مجموعة لوصاف، وفرقة فاطمة تبعمرانت، وأحواش ن تمغرين برأسه الفنانين أحمد أبودرار ومولاي الغالي، وأحواش ن تسكوين إمال إسلان نتمرووت، والفرقة الشبابية أمارك فاميلي، ورشيد أسلال، وقامت بتنشيط فقراتها “عائشة إدعلاو”.

كما شهد الحفل تكريم الأستاذ محمد المستاوي عرفانا بعطائه في مجال الشعر والأدب الأمازيغي والعمل التنموي بدواوير الأطلس الصغير.

وخلال الحفل طالبت الفنانة فاطمة تبعمرانت، الحكومة بإقرار رأس السنة الأمازيغية عيداً وطنيا وعطلة مدفوعة الأجر، على غرار رأس السنة الهجرية ورأس السنة الميلادية..

ويذكر أن الدورة الثانية لملتقى تارودانت تميزت بتنظيم ندوة دراسية وطنية بمشاركة نخبة من الأساتذة الباحثين والفاعلين المدنيين والحقوقيين: أحمد أرحموش، أحمد عصيد، رشيد الحاحي، عبد السلام خلفي، عبد الله صبري، حول موضوع "اللغات والثقافة المغربية والمشروع التنموي الوطني والجهوي"، إضافة إلى لقاء تأطيري لمجموعة من الفاعلات في مجال التعاونيات ومحاربة الأمية.

كما تم تقديم طبق تكلا ”ايض يناير”، للحاضرين بمقر الجماعة الترابية لتارودانت.


لمشاهدة جمبع صور الملتقى

هنا

أو

هنا

https://www.facebook.com/pg/tamazirtpress.net/photos/?tab=album&album_id=1204445433021910


 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الامازيغية

الأمازيغ في فرانس 24

بما سيصوت أمازيغ ايغرم على الدستور

دسترة الامازيغية

أصابت الأمازيغية و أخطأ بنكيران

السينما الأمازيغية تتوّج في المهرجان المغاربي بتونس

امازيغ شمال افريقيا

أوهام الظهير-البربري- السياق والتداعيات

رسالة الى رئيس الكونكريس العالمي الامازيغي

ندوة دولية للكونغرس العالمي الامازيغي بالرباط