تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 22 يناير 2018 الساعة 10:19


دورة جديدة من المهرجان الدولي لتجويد القرآن، تكرم القارئة حسناء خولالي


تمازيرت بريس

تنظم جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية مهرجانها الدولي الخامس لتجويد القرآن، حيث ستحتضن حفل الافتتاح والاقصائيات قاعة مسرح مولاي رشيد، أما النهائيات وحفل الاختتام فسيتم تنظيمهما بالمركب الثقافي الجديد بعين الشق بالدار البيضاء .

إذن، ستعيش العاصمة الاقتصادية للمغرب أيام 25 26 27 28 يناير على ايقاع آيات بينات من الذكر الحكيم يتلوها على مسامع البيضاويين قراء من مختلف الأقطار والأمصار.

هذه الدورة ستتميز بتكريم القارئة الشهيرة حسناء خولالي، وستخصص اللجنة التنظيمية اثنا عشرة جائزة للفائزين الصغار والكبار ذكورا وإناثا، فضلا عن تخصيص جائزة لأصغر وأكبر مشارك بالإضافة للحافظ الصغير.

المهرجان في دورته الجديدة سيشارك فيه أزيد من أربعمائة مشارك من مختلف المدن المغربية فضلا عن بعض العرب المقيمين بالمغرب لأن الجمعية المنظمة ليست لديها الامكانات لنقل وإيواء المشاركين من خارج المغرب، وذلك لعدم حصولها على أي دعم .

وستتكون لجنة تحكيم هذه الدورة من أعضاء انتذبهم المجلس العلمي فضلا عن بعض شيوخ الكتاتيب المشاركة، وستمتد كالعادة لمدة أربعة أيام يشارك فيها صغار وكبار، مبتدئين ومحترفين من الذكور والإناث .

جدير بالذكر أن هذا المهرجان يمنح عمرة سنوية لأحد الفائزين الأربعة الأوائل، حيث يتطوع أحد المحسنين بشكل سنوي بهذه العمرة على المهرجان الذي يحلم أن تتوسع رقعة المحسنين ليتمكن من إسعاد كل الفائزين بمنحهم عمرة دون أية قرعة كما هو الحال عليه حاليا .

والجمعية المنظمة هي التي تتكلف بالتنظيم بشكل فردي دون مساندة من أي جهة خاصة كانت أو عامة، ويطمح أن تنتبه إليه الدولة خاصة وأن مهرجانه يطفئ هذه السنة شمعته الخامسة .

هذا، وقد كرم في الدورات السابقة كلا من الشيخ سعيد مسلم، الشيخ لعيون الكوشي، الشيخ محمد الكنتاوي الذي بدرس لولي العهد الامير مولاي الحسن التجويد وأصوله .

وتتكون اللجنة المنظمة من الصحافي حسن الخباز رئيسا، والصحافية سكينة لوزي الخباز مديرة، فضلا عن مكتب الجمعية وأطرها كل حسب المهمة المنوطة به .

المهرجان يعتمد في امكانياته الخاصة التي يستمدها من أعضاء المكتب مشكورين جزاهم الله كل الخير .

للإشارة، فباب المشاركة مازال مفتوحا، وذلك حتى لا يحرم أي راغب في المشاركة من حقه، وما عليه إلا الاتصال بالسيد حسن الخباز على الرقم: 0661609109

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الزنا داء وليس دواء الشيخ عبد الله نهاري

المغنية لا ترفع رأس المغرب الشيخ عبد الله نهاري

توزيع مصاحف مجانا يثير القلق في المانيا

كذبة أبريل

العادة السرية

عبد الله نهاري والداك جنتك أو نارك

أوروبا و الإسلاموفوبيا

الشيخ عبد الله نهاري و مسلسل خلود

غواصون سعوديون يبنون أول مسجد في العالم تحت سطح البحر

ولادة طفل يحمل مصحفاً بيده... الأطباء يسخرون ورجال الدين يؤكدون