تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 25 يناير 2018 الساعة 14:57


مجموعة مدارس "المهدي بن تومرت"، بجماعة ارزان تحتفل بنهاية الأسدوس الأول من الموسم الدراسي



تمازيرت بريس - العربي البوغة

تنفيذا لما هو مسطر برنامجهما السنوي ،ووعيا منها بأهمية أنشطة الحياة المدرسية في البناء المتوازن لشخصة المتعلم، نظمت مجموعة مدارس المهدي في بن تومرت بتنسيق وتعاون مع جمعية أمهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ المجموعة المدرسية نشاطا تربويا، بمناسبة نهاية الأسدوس الأول للموسم الدراسي (2017/2018)، تتويجا للمتفوقات و المتفوقين بالمؤسسة، وقد حضر هذا العرس التربوي إلى جانب التلاميذ وأوليائهم مجموعة من الأطر التربوية بالمؤسسة وعددا من الفاعلين الجمعويين وممثلي السلطة المحلية بالمنطقة بالإضافة إلى أعضاء المجلس  الجماعي لأرزان على رأسهم السيد الرئيس العربي بوكريم.

وافتتح النشاط التربوي بآيات من الذكر الحكيم ، بعدها تم ترديد النشيد الوطني من طرف الجميع، بعد ذلك تم التناوب على إلقاء الكلمات التقديمية لكل من لحسن لمين مدير المؤسسة مرحبا بالجميع ومنوها بعمل الأطر التربوية وشاكرا لمجهوداتهم ولكل الفاعلين الجمعويين والمنتخبين على أدوارهم الكبيرة في تحفيز المتعلمين على الاجتهاد والإبداع والتميز بالمجموعة المدرسية المهدي بن تومرت، كما قدم تهانيه الحارة لكل المتفوقين في نتائج الأسدوس الأول داعيا إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل من اجل دفع المتعلمين إلى الرقي بقدراتهم الذهنية و والإبداعية.

 بعد ذلك أخد الكلمة رئيس المجلس الجماعي، الذي نوه بالعمل الجاد لكل المساهمين في الأنشط التربوية، حيث ركز على ضرورة التحسيس بالأدوار المهمة لكل من الأسرة والمدرسة والمحيط في تربية الناشئة، مما يستلزم ضرورة التعاون وتوحيد الجهود، كل حسب موقعه، من أجل الرقي بالإشعاع التربوي والثقافي بجماعة ارزان، باعتبارهما أساس منطلق كل تنمية حقيقية، كما أكد في كلمته على استعداده للدعم الدائم لأنشطة المدرسة، وجمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذها.


 بعد ذلك تناول الكلمة رئيس جمعية الآباء الأستاذ العربي البوغة مرحبا بالحضور ومؤكدا على ضرورة إبلاء أهمية قصوى لأنشطة الحياة المدرسية لما لها من دور في تربية الناشئة وخلق جيل قادر على لعب دور أساس في المجتمع حامل لقيم لانفتاح والتسامح واحترام الآخر، وقادر على التعبير عن الذات بأساليب حضارية فنية وجمالية إلى جانب القدرة على تمثل المحيط بوعي وعقل نقديين من شأنهما الرقي بالإنسان والمجال في المنطقة.

 وبعده تناولت الكلمة الفاعلة الجمعوية ورئيسة تعاونية تِرِيزيت لطيفة أيت عبو، التي أكدت أهمية الحدث بالنسبة للأطفال شاكرة الجميع على عملهم. كما تم إلقاء كلمتين جد مؤثرتين لكل من التلميذتين رميسة أكعمو والقجاف كوثر الأولى موجهة إلى الفريق التربوي بالمؤسسة والثانية كانت في حق الأمهات والآباء.

 بعد هذا تم الانتقال إلى فقرات تنشيطية تربوية للتلميذات والتلاميذ، ابتدأت بمساهمات شعرية، ومسرحية بعنوان "الرشوة"، وأناشيد وأغاني تربوية ورقصات فنية وألعاب بهلوانية ومسابقة ثقافية.

وفي الختام وزعت جوائز تقديرية على التلميذات الحاصلات والتلاميذ الحاصلين على المراتب الأولى والثانية والثالثة في كل المستويات، وكذا الفائزين في المسابقة الثقافية، ومسابقة الرسم وتلخيص القصة.






 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية