تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 1 فبراير 2018 الساعة 00:31


«الأسود المحلية» صاحبة الأرض إلى نهائي الشان


تمازيرت بريس - متابعة عبدالهادي فاتح

تمكن قبل قليل، المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين، من التأهل للمقابلة النهائية لبطولة «شان 2018»، في نسختها الخامسة التي تحتضنها المملكة، بعد تغلبه في مباراة نصف النهائي على نظيره الليبي، اليوم الأربعاء بالمركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، بنتيجة 3-1 بعد لعب شوطين إضافيين.

المباراة في مستهلها شهدت مؤشرات الصعوبة للمنتخب المغربي المدعوم من طرف أنصاره بسبب تكتل ليبيا في قواعدها والتفاف لاعبيها حول الحارس نشنوش، في وقت غابت فيه الجمل الثنائية عن لاعبي المحلي المغربي، لينتهي الشوط الأول هادئاً بدون أهداف.

الشوط الثاني بدأ مغاير لسابقه، إذ حملت الدقيقة 73، بشرى سارة للجمهاهير المغربية بعد أن إخترق القناص الكعبي شفرة دفاع ليبيا، بضربة رأسية مركزة لتمريرة وقعها الجناح السريع حدراف، واضعا الكرة أقصى يسار الحارس نشنوش، وموقدا شعلة الفرحة في مدرجات مركب محمد الخامس.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بأربع دقائق، فاجأ المنتحب الليبي الجميع بهدف التعديل، تحمل فيه الحارس المغربي أنس الزنيتي وزر كبير بعدما حاول الحارس الزنيتي مراوغة عبد الرحمان خليفة، في الدقيقة 86، لكنه فقد الكرة التي ردها المهاجم نفسه إلى الشباك، معيقا ختم المواجهة في توقيتها الأصلي.

وإنتظر المنتخب المغربي إلى الشوط الإضافي الأول ليوقع الهداف أيوب الكعبي هدفه الثاني في المباراة والثامن له في البطولة، يبقيه هدافا للتظاهرة حتى الآن، ليطلق وليد الكرتي رصاصة الرحمة على الليبين معلنا عن هدف ثالث منهيا امال المنتخب الليبي، عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 116، حاسما نتيجة اللقاء بعد توسيع الفارق .

وبهذا الفوز ضمن أسود الأطلس لأول مرة في التاريخ تأهلهم لنهائي كأس أفريقيا للمحليين «الشان»، بعد ثالث مشاركة للأسود المحلية.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأسود يذلون الثعالب برباعية

مراكش و عزف النشيدين

أفيلاي قدوة للمغاربة في هولندا وإسبانيا

أجمل لقطة في مباراة المغرب و الجزائر

زيكو يعرض خدماته على الخضر

فضيحة جنسية تهدد السمعة البيضاء للأسطورة ميسي

اجمل 100 هدف لميسي في مشواره مع برشلونة

ملعب أكادير الكبير سيكون جاهزا في فبراير المقبل

امجاد تارودانت

المنتخب الفلسطيني يلعب أول مباراة على أرضه في تصفيات كأس العالم