تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 4 فبراير 2018 الساعة 11:36


إقليم تارودانت.. الدفع بعجلة التنمية يجمع المجلس الجماعي لإيكودار والمجتمع المدني في لقاء تواصلي


تمازيرت بريس - متابعة - عبدالهادي فاتح

نظم المجلس الجماعي لإيكودار امنابها إقليم تارودانت لقاءا تواصليا تحت شعار“ المجتمع المدني آلية الدفع بعجلة التنمية ”، مع مختلف فعاليات المجتمع المذني بمقر الجماعة، في إطار نهج رئيس المجلس الجماعي للجماعة للمقاربة التشاركية باعتباره المسؤول الاول عن التنمية المحلية بتراب الجماعة.

لقاء تواصلي بين كل من اعضاء المجلس الجماعي مع النسيج الجمعوي المحلي، وذلك من اجل تدارس المشاكل والمعيقات التي تواجه الجماعة، وكذا التشاور حول الوضع الراهن، اللقاء الذي ينصب حول مفهوم الديموقراطية التشاركية والإنفتاح على مختلف مكونات المجتمع المدني من أجل إقلاع تنموي شامل. تميز في بدايته بإلقاء كلمة تقديمية كانت بمثابة فرصة للسيد رئيس المجلس، لشكر من خلالها العمل الذي طبع أعمال المجلس الحالي بجميع مكوناته منذ انتدابه٬ خدمة لساكنة إيكودار امنابها بفضل سياسة القرب والباب المفتوح التي تم نهجها٬ تثبيتا للحكامة الجيدة .

اللقاء الذي إستحسنه الحاضرون، عرف حضور المدير العام للمصالح وأعضاء المجلس وكذا النائب البرلماني عن تارودانت الشمالية مصطفى الكردي وبعض ممثلي المصالح الخارجية، كممثل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل بإقليم تارودانت وممثل التعاون الوطني بإقليم تارودانت وممثل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تارودانت. وكان فرصة لتثبيث نقاشات جادة وهادفة، عبر من خلالها ممثلي المجتمع المدني عن تثمينهم لهذه البادرة التواصلية متمنيين اخراج جل المشاريع الى حيز الوجود في اقرب الاجال، متمنيين ان يصبح حقيقة وليس حبرا على ورق مما قد يعطي إضافة نوعية للجماعة، كما عبروا عن اقتراحاتهم وملاحظاتهم وكذا مشاكلهم التي تفاعل معها السيد رئيس الجماعة بصدر رحب، الى جانب التوضيحات التي قدمها ضيوف هذا اللقاء التواصلي ممثلي عدد من المصالح الخارجية كل من موقعه.

المجمع التواصلي، كرس أيضا مفهوم تشجيع للطاقات الإبداعية الأدبية في المنطقة، إذ تميزت الأمسية بحفل توقيع كتاب " مقامات العميري " للكاتب ابن منطقة ايكودار امنابها الأستاذ محمد العميري بحضور رفيق دربه الأستاذ حسن بضرون، كمساهمة من المجلس الجماعي في تقريب المسافة بين القارىء والكاتب، حيث كانت لضيوف العرس التواصلي، فرصة للتعرف على الكاتب نفسه والحصول على نسخة ممهورة بتوقيع صاحب الكتاب.

هذا وقد خلف هذا اللقاء استحسانا كبيرا لدى بعض فعاليات جماعة إيكودار امنابها، والتي اعتبرت مثل هذه اللقاءات التواصلية بالمفيدة والتي من شأنها تقريب وجهات النظر بين الساكنة والمنتخبين من أجل الدفع بعجلة التنمية بالجماعة وتحقيق ما تصبو اليه الساكنة ومعرفة سير اشغال المشاريع المبرمجة ومواكبة تطور الاسغال بها.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت