تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 12 نونبر 2012 الساعة 01 : 13


لقاء عبد اللطيف وهبي مع وزير الصحة يعطي الانطلاقة لمشاريع الصحة باقليم تارودانت في افـق 2013


 

 

لقاء عبد اللطيف وهبي مع وزير الصحة

 يعطي الانطلاقة لمشاريع الصحة بإقليم تارودانت في افـق 2013

 

تمازيرت بريس

 

عقد وزير الصحة السيد الحسين الوردي نهاية  الأسبوع  الفارط بالرباط  جلسة عمل مع السيد عبد اللطيف وهبي النائب البرلماني  لتارودانت الشمالية، بحضور السيد الحسين بو الرحيم الأمين العام الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة لتارودانت الشمالية .وخصصت  لدارسة مستجدات المشاريع الصحية الملحة  التي تطالب بها ساكنة إقليم  تارودانت.


 حيث عرض عليه السيد عبد اللطيف وهبي  النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة لتارودانت الشمالية خصوصية هدا الإقـــليم ، والدي يتميز  بكثافة سكانية  وتـــزايد في تعـــــــداد ساكنته  ،وضعف البنية التحتية له، ويعاني سكانه من العزلة وصعوبة الولوج والاستـفادة من الخدمات الصحية . وأضاف أن المؤسسات الإستشفائية به لم تعرف الإصلاح والتوسيع مند تأسيسها، وتعاني قلة التجهيزات الطبية بها ، قلة الأطر الطبيـة  العاملة بها خاصة قسـم الــــولادة .حيث النساء الحوامـــل تعاني ضعف الخدمات المقد مة لهـــن وبعــد المـــسافة  لمركـز المستعجلات بتارودانت عن محل سكناهـن .


وأشار   السيد  الحسين بو الرحيم الأمين العام الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة  لتارودانت الشمالية ، بالقـــــــول  أن مستشفى بلدية أولاد برحيل يعاني  ضعف القدرة  الاستيعابية ولم يعد يتحمل ا كثر، ويتطلب الإصلاح والتوسيع و دعـــمه بموارد بشرية وتجهيزات طبية، حتى يلبي طلبات المواطنين في افق تحويله الى مركز للمستعجلات، وتخفـــيف الضغـــط عـــــلى مركز مستعجلات المختار السوسي بتارودانت .


وخصص  بالدكر كدلك  مستشفى اولوز وتالوين واوناين وبعض المستوصفات التابعة للمركز الطبي بأولاد برحيل  والتي تتطلب هي الأخرى  الإصلاح والتوسيع وتوفير اطر وتجهيزات طبية كافية لكي ينعم المواطن العادي بحقــه في الصحة التي يضمنها له الدستور الجديد .


كما  طالب  السيد عبد اللطيف وهبي من السيد وزير الصحة  تحقيق المطالب العادلة لساكنة تارودانت الشماليــــــــة ذات الطابع ألاستعجالي ،والتي أوضاعها لم تعد تحتمل  .


فأكد لهم السيد الحسين الوردي في كلمته  أن الوزارة تعتزم تحقيق تلك المطالب بالتعاون مع الفاعلين في الميدان الصحـي  والجماعات المحلية ، في اقرب الأجل على أن تبدا أشغالها بداية سنة 2013 ،خصوصا وان جل الدراسات المتعلقة بها قد انتهت.ووصف اللقاء بالجدي والبناء .


ابراهيم نايت علي / تارودانت





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



موقع ' تمازيرت بريس' ينشر خريطة المقالع بجهات المغرب

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 14 نونبر 2012

بيان وقفة الأربعاء بالدار البيضاء‎ : وانتصرت غزة

بــــــــلاغ صـــحـــفــــي

منشور لبنكيران يفتح جبهة حرب جديدة مع الموظفين المتغيبين

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 28 نونبر 2012

الإعلان عن ميلاد إطار حقوقي جديد

اكادير : تعيين الاخ الحاج سعيد ضور قنصلا شرفيا لبولونيا

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين 03 دجنبر 2012

الحكومة ستدعم كل فقير ب 300 درهم شهريا