تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 9 فبراير 2018 الساعة 17:33


تطبيق EGO E ARTE يُمكن المستخدم من الوصول إلى من يشبهه


تمازيرت بريس

طورت شركة جوجل، عملاق الصناعات التكنولوجية، تطبيقاً جديداً من شأنه مساعدة المستخدمين على العثور على أشباههم الذين تم تصويرهم في الأعمال الفنية، من مختلف أنحاء العالم وفي مختلف العصور.
وقالت مجلة فوكاس الإيطالية إن جوجل أصدرت تطبيقاً أطلقت عليه جوجل فنون وثقافة أو Google Arts & Culture، يمكن للمستخدم من خلاله التوصل إلى من يشبهه في الأعمال الفنية من لوحات وتماثيل وغير ذلك من الأعمال الفنية التي تمتلئ بها المتاحف.

وأوضحت المجلة أن التطبيق يستخدم تقنية التعرف على الوجه؛ ليقارن من خلالها وجه المستخدم عند التقاط صورة «سيلفي» بقاعدة بيانات من صور معروضات المتاحف، والتي تم تزويدها بمحتويات أكثر من 1200 متحف وغاليري، ومؤسسات فنية وثقافية من مختلف أنحاء العالم.

يشار إلى أن تطبيق EGO E ARTE متاح للمستخدمين منذ عام 2016، والذي يوفر للمستخدم استكشاف القطع الفنية من مختلف دول العالم، إلا أن غوغل عمدت مؤخرًا إلى تطوير هذا التطبيق بتزويده بخاصية التقاط السيلفي؛ ليتمكن بذلك المستخدم من التعرف على شبيهه من بين هذا الكم الهائل من القطع واللوحات الفنية من خلال خوارزمية معدة خصيصًا لهذا الغرض.

وحظي التطبيق بانتشار واسع بين المستخدمين؛ إذ بلغ عدد الصور السيلفي الملتقطة من خلاله ما يزيد على 30 مليون سيلفي خلال الأيام القليلة الماضية فقط.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بالفيديو.. أول سيارة بدون سائق فى مصر

علماء يتوصلون لتحديد جينات مرتبطة بداء “الشقيقة”

تناولي الدجاج والزيتون والبهارات أغذية تحميك من القاتل الصامت

القليل من الملح لا يفيد قلب الإنسان

أغرب نظارة.. تقرأ الأفكار وتحل مشكلات العشاق الجدد

جوجل تخترع سيارة تسير بدون سائق

رضا الشرقاوي.. شاب مغربي يكشف ثغرات النظام الأمني لـ"الفايسبوك"

علماء الطب: الصيام مفيد لمرضى السكر والقلب

خبيرة تجميل: ماء الورد يقى البشرة من الجفاف

مخطط لتدمير موقع فايسبوك