أضيف في 25 فبراير 2018 الساعة 16:35


الدورة الثانية للمهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة


تمازيرت بريس

تنظم جمعية ياله للفن والمبادرة الثقافية الدورة الثانية للمهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة في نسخته الثانية بمدينة اكادير، وذلك خلال الفترة الممتدة مابين 17 إلى 21 ابريل 2018 تحت شعار "المسرح  بصيغة الجمع" وذلك، بشراكة مع  المجلس الجماعي لاكادير وبدعم من وزارة الثقافة باكادير، ولاية جهة سوس ماسة، مجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الجهوي لسياحة .

اختار المهرجان كشعار له " المسرح بصيغة الجمع " باعتباره وسيلة للتواصل بين مختلف الاعمار، وفرصة سانحة لتبادل التجارب والخبرات في المجال المسرحي والفنون الاخرى كالرقص، الموسيقى وفنون السرك ... .

سيعرف المهرجان مشاركة فرق مسرحية عربية وطنية ومحلية وكعادته سيعرف المهرجان حظور نخبة من الفنانين، المبدعين والخبراء المغاربة والدوليين في مجال المسرح وفنون الخشبة، وذلك بمشاركة  كل من دول فرنسا، بلجيكا، سويسرا، ايطاليا، السويد، رومانيا، الجزائر، تونس،  مصر، المملكة العربية السعودية، الامارات، الولايات المتحدة، الارجنتين وشيلي.

على غرار الدورة الاولى للمهرجان وضمن الأنشطة الموازية ستعرف هذه السنة ايضا تنظيم مجموعة  من البرامج والورشات الفنية لفائدة الشباب لاجل تكوينهم وتثقيفهم فنيا يؤطرها خبراء وتقنيون بالاضافة الى ماستر كلاص، لقاءات بين المحترفين من الفنانين والمنتجين ومدراء المهرجانات والصحفين، كما ستتميز هذه الدورة لاول مرة بقافلة تتكون من فرقة مسرحية ستجوب عددا من المناطق بجهة سوس ماسة، بما فيها من أحياء ودواوير، وذلك لافادة شباب واطفال المنطقة من الورشات التكوينية، وامتاعهم بالعروض المسرحية التي ستختتم بها الزيارة.





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب