تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 5 مارس 2018 الساعة 18:23


ثانوية ابن سينا ببيوكرى تحتفي بعطاءات قدماءها بنادي الصحة والبيئة


تمازيرت بريس

أسدل الستار يومه السبت 3 مارس عن حفل بصمات 2018 على الساعة الثالثة بعد الزوال تكريما لعطاءات قدماء الصحة والبيئة بثانوية ابن سينا التأهيلية بمدينة بيوكرى.

حفل قوي يأتي في سياق ترسيخ ثقافة الإعتراف والالتفات إلى حسن الصنيع الذي قدمه أساتذة أجلاء رفقة تلاميذهم منهم من غادر المؤسسة بعد الباكلوريا ومنهم من ينتظر .

الأستاذ عبد المجيد التزارني كان ايقونة الحفل هو والأستاذ رشيد ابو القاسم مع استحضار الأستاذين رشيد عامر وحسن باعطي اللذين انتقلا صوب مؤسسات اخرى .

بصمات 2018. تميز بفقرات قوية افتتحت بحفل استقبال بهيج حضره مدير المؤسسة السيد احمد اعجين والسادة الأساتذة والأستاذات مع ضيوف وازنة منهم السيد سعيد خمري مدير فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير ببيوكرى، والاستاذ عمر نايت صالح المسرحي والفاعل الجمعوي، والاستاذ على شكري الناشط الجمعوي والبيئي والفنانة التشكيلية إقبال بربري كما حضر آباء وأولياء أمور عدد من التلاميذ والتلميذات. تنوعت فقرات الحفل بعد الاستقبال بالتمر والحليب والورد وتقطيع الشريط الرمزي على إيقاع لوحة عيساوة وافتتاح بالقرآن الكريم والكلمات الترحيبة لتقدم فيدوهات عن السيرة الذاتية للاستاذ التزارني وشهادات في حقه من طرف زملائه الذين عرفوه منذ سنوات . وفي إثرها فتح حوار مع الضيف عانق فيه لحظات قوية من طفولته وقصة البدايات خصوصا وانه مغربي الأصل مزداد بمحافظة واسط بالعراق .

ثم تفضل التلميذان يوسف ابناي وسعيدة أيت بن سعيد بتقديم عرض توقفا فيه عند أقوى منجزات النادي في السنتين الماضيتين، لتستأنف بقية الفقرات في ثوب هدايا غنائية ومسرحية وشعرية قدمت على شرف المكرمين لتتوج بتسليم بورتري خاص للاستاذين عبد المجيد التزارني ورشيد ابو القاسم من يد الفنانة إقبال بربري التلميذة السابقة بالثانوية ثم شواهد تقديرية وتذكارات رمزية للأساتذة المكرمين بما فيهم رئيس النادي السيد المدير أحمد اعجين ومؤسسه رشيد عامر وحسن باعطي المشرفان المنتقلان ، كما سلمت شواهد تقديرية وتذكارات للتلاميذ القدماء ليتوج الحفل بتمرير مفاتيح رمزية من الطاقم القديم إلى الطاقم الجديد ، مفتاح  البيئة  للدكتور رشيد أبو القاسم ومفتاح العلوم للاستاذة مريم أزهار ومفتاح الصحة لأستاذ منير أقلعي وأكبر المفاتيح واثقلها كان من نصيب السيد المدير أحمد اعجين .

ولقد أبى منظموا الحفل إلا اقتسام ألذ اللحظات مع المكرمين بتقطيع حلوى رمزية ذواقا لأمتع الكلمات والساعات . 

أما مفاجأة بصمات 2018 كانت قدوم أسرة الاستاذ التزارني دون علمه بإتفاق مسبق مع المنظمين ما ألهب مشاعره الجياشة وذرفت عيناه دموع المودة والمحبة، وجوابا على سؤال إمكانية عودته إلى النادي، قدم وعدا للجمهور أنه عائد من موسمه المقبل بحول الله بعد ملاءمة ظروفه الأسرية والمهنية .

بصمات 2018 كان من تنشيط التلميذات المتميزات سلمى الصالحي وكريمة تقي وسلمى المزدكي وسارة إدحساين بصوتيات عبد الهادي الحابوس وهشام الزين وتصوير اسامة أفيلال وايوب أيت اومغار  ومحمد أوسميح  إشراف الأستاذ حفيظ زعنون.

عن لجنة الاعلام والتواصل

منير أقلعي

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية