أضيف في 19 نونبر 2012 الساعة 20 : 15


جامعة ابن زهر تستضيف مخرجا فلسطينيا من غزة


 

جامعة ابن زهر تستضيف مخرجا فلسطينيا من غزة

 

 

تمازيرت بريس

 

 

في إطار جهودها لإثراء النقاش و التبادل الثقافي الحقيقي والفعال، وبهدف القيام بدورها تجاه الانفتاح على مختلف الفنانين بصفة عامة، و الفاعلين في المجال المعرفي و الإبداعي في الوطن و خارجه، ستستضيف جامعة ابن زهر بالكلية متعددة التخصصات بورزازات؛ المخرج و الفنان الفلسطيني محمد حرب، و ذلك في ورشات و لقاء ات مفتوحة مع طلبة و ساكنة ورزازات، على مدى خمسة أيام من يوم الإثنين 19 نونبر 2012 إلى غاية 23 منه.


و تهدف فعاليات الورشات، حول أساسيات صناعة الفيلم الوثائقي، لتدريب الطلاب المشاركين من الإجازة المهنية في تدبير الإنتاج السينمائي و السمعي البصري، و الإجازة المهنية في تقنيات السينما و السمعي البصري؛ على أسس انشاء فكرة الفيلم الوثائقي و إنتاجه، هذا الأخير الذي يعتبره محمد حرب  “كمحرك حقيقي للتاريخ خاصة تاريخ الشعب الفلسطيني “.  و سيركز المخرج في تعامله مع الطلبة داخل الأوراش على مناقشة أعماله و أفكار الطلاب لبلورة مشاريع أفلام وثائقية.


و تأتي زيارة المخرج الفلسطيني محمد حرب في سياق ظرفية إقليمية، يعيش فيها قطاع غزة قصفا اسرائيليا، و هو الذي لطالما دافع في أفعاله عما يعيشه سكان غزة من أوضاع قاسية، جراء الحصار.


وعلى صعيد متصل، أشارت مواقع الكترونية لتوصل المركز الثقافي الفرنسي بأكادير برسالة من مجلس مدينة اكادير؛ تخبر بمنع عرض فيلم “تنغير جيروزاليم” للمخرج كمال هشكار.


و الجدير بالذكر أن الفنان محمد حرب هو من مواليد غزة عام 1979، ويعمل كمخرج بالفضائية الفلسطينية، وهو خريج جامعة النجاح الفلسطينية من كلية الفنون الجميلة/ قسم الديكور بنابلس عام 2001. وعضو رابطة الفنانين التشكيليين الفلسطينيين برام الله منذ عام 2003، و حاز عدة جوائز دولية من خلال عدة مشاركات في معارض و مهرجانات سينمائية .

 

 

الحسين شارا





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب