أضيف في 20 مارس 2018 الساعة 21:09


تارودانت : ندوة صحافية حول المعرض الجهوي للكتاب و القراءة في دورته الحادية عشرة


تمازيرت بريس - عبد الجليل بتريش

استعدادا للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة في نسخته الحادية عشرة المنظم بمدينة تارودانت في الفترة الممتدة من 22 الى 27 مارس 2018 بساحة 20 غشت بالمدينة، تحت شعار " تارودانت.. حاضرة العلم والثقافة "، وتفعيلا لأداة التواصل و تقاسم المعلومة والانفتاح على المحيط، نظمت اللجنة المكلفة مساء يوم الاثنين 19 مارس 2018 بالخزانة البلدية ندوة صحافية، أدار فعالياتها الأستاذ عبد الحفيظ أيت الرامي.

وبالمناسبة قدمت عروضا كأرضية للنقاش تناوب عليها كل من السيد بودرار عبد الله رئيس مصلحة الشؤون الثقافية بالمديرية الجهوية بأكادير والسيد عبد القادر الصابر المدير الإقليمي لوزارة الثقافة بتارودانت والسيدة أسماء الناصفي المكلفة بالتنشيط الثقافي على مستوى الجماعة الترابية لبلدية تارودانت والسيد محمد لمين المكلف بالتنشيط الثقافي بالمديرية الاقليمية لوزارة الثقافة بتارودانت.

في السياق ذاته ان المعرض الجهوي المنظم من طرف  المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة سوس ماسة بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات وبتنسيق مع المديرية الاقليمية للثقافة بتارودانت وطاطا وبتعاون مع المجلس الجماعي لتارودانت ومجلس اقليم تارودانت، سيعرف  مشاركة عدد من المؤسسات العمومية والجمعيات الثقافية ودور النشر ومهنيي الكتاب على الصعيد الوطني والجهوي والمحلي.

المعرض يرمي الى ان يكون موسما ثقافيا سنويا ومناسبة للتواصل الدوري مع المشتغلين والمهتمين بمجال الكتاب والقراءة سواء من خلال عرض اخر الاصدارات من مختلف الآفاق والمجالات والتخصصات أو من خلال تقديم سلسلة من المحاضرات واللقاءات والندوات وتوقيع عدد من الاصدارات لمؤلفين محليين وجهويين مع السعي الى استقدام شخصيات ثقافية وطنية بارزة.

علاوة على تنظيم مجموعة من الورشات في الكتابة والقراءة والرسم والتشكيل والخط والزخرفة موجهة للشباب والناشئة، تشجيعا لهم على اكتساب مهارات القراءة وملكات الإبداع في جو من المرح والترفيه الهادفين.

ان المعرض الجهوي للكتاب والقراءة لجهة سوس ماسة يحتفي هذه السنة بمدينة تارودانت مدينة للعلم والثقافة استحضارا لدورها الهام في الحركة الثقافية بسوس واعتبارا لما تعرفه وتعرف به من حركة علمية وأدبية نشيطة، مع حضور لافت لصنوف شتى من الثقافة الشعبية الاصلية.

مما ساهم ويسهم في اثراء مختلف المجالات التاريخية والتشريعية والفكرية والادبية واللغوية بالجهة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب