أضيف في 28 مارس 2018 الساعة 01:35


إقليم تارودانت.. ثانوية الأرك التأهيلية تنظم الملتقى التكويني الأول حول مهارات التفوق الدراسي


تمازيرت بريس - المحجوب سكراني

 

تنفيذا لبرنامجها السنوي واسترسالا في أنشطتها الثقافية التربوية، وفي إطار تحضير التلاميذ لاجتياز الامتحانات الإشهادية، احتضنت ثانوية الأرك التأهيلية بايغرم يوم الأحد 25 مارس 2018 ابتداء الساعة التاسعة والنصف صباحا دورة تكوينية لفائدة تلاميذ " التاسعة اعدادي ـ الأولى والثانية باكالوريا " تحت شعار ( بالتعليم نرتقي ، ومن أجل التفوق نلتقي ) من تأطير وتنشيط المدرب المعتمد مصطفى المجاهد .

هذا النشاط التربوي المتميز نظم بتنسيق مع ـ جمعية قدماء المؤسسة وجمعية تيويزي للبيئة والأوراش الكبرى وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ـ مما ينم عن حرص  الشركاء الكبير والمستمر على تنظيم الأنشطة الإشعاعية  الهادفة التي تصب في صالح المتعلم.

وقد عرف النشاط حضور ناظر المؤسسة، وبعض الأطر التربوية وممثلي الجمعيات المذكورة ناهيك عن حضور تلامذة المؤسسة .

وفي مستهل النشاط ألقى احد قدماء المؤسسة كلمة رحب فيها بالضيف المؤطر مبينا الهدف من الدورة وسبب تنظيمها في هذا الوقت بالذات محفزا التلاميذ على التفاعل واستغلال الفرصة، كما قدم نبذة مختصرة عن سيرة المدرب ومؤهلاته العلمية .

بعد ذلك وعلى مدى أربع ساعات انكب الحضور على متابعة الفقرات المتنوعة التي لامست في  مجملها الجوانب المعرفية والبدنية والذهنية للمتعلم من خلال تطرقها للمحاور التالية: "ـ مفاتيح التفوق الدراسي، طرق ابداعية للحفظ والمراجعة، منهجية الاعداد الجيد للامتحانات... "

وقد عرفت التظاهرة نجاحا بكل المقاييس تجسد في التفاعل الإيجابي للمستهدفين الذين انخرطوا بفعالية من خلال حضورهم وانضباطهم ومشاركتهم الفعالة وأسئلتهم الذكية المركزة...

الملتقى التكويني يحمل في طياته العديد من الرسائل التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار خاصة من طرف جمعيات المجتمع المدني في المنطقة والتي أصبحت ملزمة أكثر من أي وقت مضى على اقتحام أسوار المؤسسات التعليمية والانخراط في خلق مبادرات وشراكات وتنظيم أنشطة ثقافية تربوية توعوية بغية انشاء جيل قادر على النهوض بالمنطقة خاصة والوطن عامة .

وللتذكير فمؤطر الدورة مصطفى المجاهد هو مدرب معتمد حاصل على دبلوم مدرب معتمد في التنمية الذاتية وفي التفوق الدراسي وفي التخطيط الاستراتيجي الشخصي الى جانب دبلوم استشاري أسري .






 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية