تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 2 أبريل 2018 الساعة 00:29


ربيع اعدادية رحال المسكيني بتارودانت.. التعدد الشكلي والتنوع الجوهري


تمازيرت بريس - التواصل والاعلام

في اطار الأنشطة التربوية الموازية بالمؤسسة، واختتاما لبرنامج العمل السنوي الذي سطره نادي الامام ورش لتجويد القرآن الكريم، وبعد عدة ورشات للتمارين النظرية والتداريب التطبيقية بمسجد المؤسسة مساء كل اربعاء وجمعة من 3 الى 5 مساء مند مطلع شهر نونبر 2017 تحت اشراف الأستاذ عبد الصمد فكير؛ نظمت أمسية قرآنية يوم السبت 24 ماري 2018 تميزت باجراء مسابقة في تجويد القرآن الكريم أشرفت عليه لجنة تحكيم متمكنة تتكون من الأستاذ جمال أضرضور محكم محلي حاصل على الماجستر في القرآن وعلومه، والسيد أحمد قرا محكم محلي أيضا،امام وخطيب مجاز في عدة متون التجويد.

بعد انسحاب لجنة التحكيم للمداولة ومناقشة شبكة التنقيط، وبعد تقديم التوجيهات والارشادات وكافة الملاحظات للمتبارين وبحضور أمهاتهم وأولياء الأمور، اسفرت الحصيلة على النتيجة التالية: المرتبة الأولى خولة فكير من قسم 1/15 متبوعة بسلمى محدود من قسم 2/9 وأخيرا في المرتبة الثالثة أيمن خلوق من قسم 2/9 أيضا .

وقد حظي المتوجون بجوائز قيمة كما وزعت شواهد تقديرية على باقي المتبارين أيضا لجنة التحكيم، هذا وقد مرت المسابقة في أجواء تنافسية روحانية من التجويد ونفحات من الحديث النبوي الشريف والمواويل الانشادية للتلميذة شيماء كربيص نالت استحسان الحاضرين الضيوف وأطر المؤسسة، لتختتم الأمية بحفل شاي على شرف الجميع.

في نشاط تربوي مغاير شكلا ومضمونا، وبتنسيق مع المكتب الإقليمي لبرامج التربية البيئية و التنمية المستدامة - بمديرية تارودانت، نظمت الاعدادية زيارة لفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتارودانت المتواجد قرب الكلية المتعددة الاختصاصات، فكرة الزيارة الثقافية لها ارتباط وثيق بمحور دراسي لمستوى الثالثة اعدادي في مادة الاجتماعيات.

وهكذا بعد استقبال التلاميذ بقاعة الاجتماعات لأداء النشيد الوطني، قدم محافظ المتحف والمدير المساعد شروحات مستفيضة عن الدولة العلوية مند نشأتها من خلال مجموعة صور تتدرج بحسب الحقب الزمنية، وبجناح مقابل وفق نفس منهجية التقديم تعرف التلاميذ على تاريخ المقاومة الوطنية وجيش التحرير والعمليات البطولية التي سجلوها للتاريخ في سبيل عزة الوطن وكرامة المواطن.

لتختتم الزيارة المدرسية بالاطلاع على باقي أجنحة التراث المحلى الروداني عبر حقب زمنية قوامها قرن من الزمن، تجسد بالمعاينة المادية مختلف تحف المطبخ والاستصباح والألبسة وادوات العمل الحرفي وبعض وأدوات العمل الفدائي ...

لتختتم الزيارة المدرسية بمشاهدة شريطين قصيرين على صلة بحمولة فضاء الذاكرة التاريخية، تلته مناقشة شكلت نهاية الزيارة المدرسية.

مع خالص الشكر على حسن الاستقبال والتقديم للمشرفين على فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتارودانت.


 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية