أضيف في 9 أبريل 2018 الساعة 14:35


أكادير: الفنان الفوتوغرافي يونس العلوي ضيف جلسات فوتوغرافية


تمازيرت بريس  

سعيا منها لخلق فضاء للتلاقي والتعارَف وتبادل الأفكار والنقاش البناء كصلة وصل بين محترفي الصورة الفوتوغرافية والهواة من خلال نقاشات مفتوحة في مجال التصوير الفوتوغرافي.

نظمت الجمعية المغربية لهواة التصوير الفوتوغرافي بشراكة مع الجماعة الحضرية لمدينة أكادير ومركز سوس ماسة لتنمية الثقافية مساء يوم السبت 07 أبريل 2018 بفضاء دار الحي السلام بأكادير الجلسة الرابعة من سلسلة مشروع الجلسات الفوتوغرافية .

خلال هذا اللقاء استضافت الجمعية المغربية لهواة التصوير الفوتوغرافي الأستاذ والفنان الفوتوغرافي يونس العلوي ابن مدينة أكادير بعتباره مصورا محترفا يعمل منذ سنوات على تطوير آلياته التقنية والفنية بأسلوب متفرد.

حيث جمع الفوتوغرافي يونس العلوي في ميدانه الفني بين التصوير التوثيقي والتعبيري والتجريدي.

وتعد الصورة بالنسبة اليه عمل فني لا يختلف في شيء عن أي عمل إبداعي آخر.

هو مصور وصحفي يكتشف الأعماق ويعشق الفن الضوئي فنان فوتوغرافي يستلهم عناصر صوره من الطبيعة والمغارات والكهوف والبيئة والناس والشارع، ويعالج وحداتها بأسلوبه المتمكن والمتفرد فهو لا يصورها بشكل روائي تسجيلي، بل يضفي عليها شيء من الشاعرية والشفافية والصوفية العرفانية بلغة بصرية وتقنية رائعة .. ولا شك أن أعماله التي قدمها للجمهور قد تركت أثراً طيباً في نفوس المشاهدين .. ذلك الأثر الذي يولد شعوراً طيباً من السعادة الخفية يسري ببطء في عروقنا ويظهر دهشتنا من عوالمه الإبداعية الجميلة ..

الجلسة كانت فرصة لاكتشاف خبايا مساره الفنان الفوتوغرافي يونس العلوي في عالم التصوير الفوتوغرافي ، بدء بأول لقاء له مع الة التصوير مرورا بعدة محطات صقل من خلالها موهبته الفنية في اطار تكوين وتدريب في تقنيات التصوير تلقها على يد عدد من الاسماء الوازنة في المجال الفوتوغرافي.

هذا وتم الاحتفاء بالفنان الفوتوغرافي يونس العلوي، من خلال تسليمه تذكار الجلسات الفوتوغرافية بعتباره رائدا من رواد التصوير الفوتوغرافي وطنيا.

الجلسات الفوتوغرافية لقاء ثقافي لإكتشاف خبايا عالم التصوير الفوتوغرافي، من خلال لقاءت دورية تجمع بين رواد التصوير والفوتوغرافيا وجيل الشباب العاشق والمهتم بهذا الميدان، وهي مناسبة ايضا لتبادل الخبرات والتجارب بين محترفي الصورة الفوتوغرافية والهواة لصقل موهبتهم .

الحسين الوالي

رئيس الجمعية المغربية لهواة التصوير الفوتوغرافي

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب