أضيف في 13 أبريل 2018 الساعة 01:57


فعاليات وجدة عاصمة الثقافة العربية لسنة 2018


تمازيرت بريس

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تحتضن مدينة وجدة خلال الفترة الممتدة من 13 أبريل 2018 إلى غاية 29 مارس 2019، فعاليات وجدة عاصمة الثقافة العربية لسنة 2018.

واحتفاء بهذا الحدث الثقافي الهام، ستشهد الجهة الشرقية برنامجا ثقافيا وفنيا غنيا ومتنوعا تساهم فيه مجموعة من الهيآت والفعاليات العربية والوطنية والمحلية ويحضره عدد من سامي الشخصيات ونخبة من ألمع المثقفين والمفكرين والمبدعين المغاربة والعرب. 

وستنطلق فعاليات هذه التظاهرة رسميا يوم الجمعة 13 أبريل 2018، وستمتد إلى غاية مارس من سنة 2019 وسيشمل برنامج الاحتفالية، أزيد من 900 نشاط، يتضمن تظاهرات ثقافية وفنية كبرى ذات بعد وطني وعربي ودولي، ومهرجانات وندوات فكرية، وتكريم شخصيات ثقافية علاوة على مشاركة نحو 1200 مثقف وفنان، وسيشكل محطة بارزة لبلورة استراتيجية العمل الثقافي والميثاق العربي للثقافة. كما سيستقطب هذا الحدث العديد من الهيئات والمؤسسات الثقافية العربية والدولية.
وجدير بالذكر أن اختيار وجدة عاصمة للثقافة العربية لسنة 2018، هو مناسبة لجعل المدينة وجهة للعمل الثقافي طيلة السنة، وفرصة لإبراز الحركية الثقافية المغربية عموما وبالمناطق الشرقية للمملكة خاصة.

وسيتم إدراج برنامج هذه التظاهرة مع مختلف المعطيات والتفاصيل المتعلقة بالأنشطة والبرمجة الزمنية بعد الندوة الصحفية التي سيعقدها السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال حول الحدث.







 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب