تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 15 أبريل 2018 الساعة 19:28


تارودانت: المكتب المحلي للمنظمة الديموقراطية لسيارات الأجرة الصنف الأول بتارودانت يستنكر السكوت المطبق لجهاز المراقبة عن الخروقات والتجاوزات المرتكبة من طرف النقل المزدوج(بيان استنكاري)


تمازيرت بريس

في بيان للمكتب المحلي للمنظمة الديموقراطية لسيارات الأجرة بتارودانت، توصلت تمازيرت بريس بنسخة منه، يستنكر السكوت المطبق لجهاز المراقبة عن الخروقات والتجاوزات المرتكبة من طرف النقل المزدوج وذلك بقيامه بجولات لنقل الركاب من وسط المدينة وتجاوزه لعدد الركاب المسموح به في تحد سافر للقوانين الجاري بها العمل، بالإضافة شجبهم التنصل من الالتزامات والتعهدات السابقة لرجال الأمن في محاربتهم للريكولاج الذي أصبح منتشرا بالمدينة وعلى طول الخط الرابط بين محطة افريقيا ودار الضو على الرغم من وضع علامات لمنع الوقوف والتوقف انسجاما مع ما ورد في محضر السير والجولان الأخير، على حد ما جاء في البيان.

وكان حسب لغة البيان قد عقد المكتب المحلي للمنظمة الديموقراطية لسائقي سيارات الأجرة الصنف الأول بتارودانت اجتماعا موسعا ضم الجمعيات المهنية بالإقليم وجمعية الاتحاد لسائقي سيارات الأجرة الصنف الثاني بمقر المنظمة بحي اقنيس يومه الخميس 12 ابريل 2018، تم خلاله مناقشة مجموعة من المشاكل والاختلالات التي اصبح يتخبط فيها القطاع بمدينة تارودانت بسبب غياب أدوار جهة المراقبة ( الأمن الوطني) المسؤول الأول والأخير عن تطبيق القانون المعمول به في مجال السير والجولان بالمدينة وبالأساس القرارات العاملية ومحاضر السير والجولان.

البيان أكد أن المهنيون لن يقبلوا هذه التراجعات التي مست مكتسباتهم مؤكدين عزمهم مواصلة النضال بخوض أشكال نضالية تصعيدية

وهذا نص البيان:

عقد المكتب المحلي للمنظمة الديموقراطية لسائقي سيارات الأجرة الصنف الأول بتارودانت اجتماعا موسعا ضم الجمعيات المهنية بالإقليم وجمعية الاتحاد لسائقي سيارات الأجرة الصنف الثاني بمقر المنظمة بحي اقنيس يومه الخميس 12 ابريل 2018 تم خلاله مناقشة مجموعة من المشاكل والاختلالات التي اصبح يتخبط فيها القطاع بمدينة تارودانت بسبب غياب أدوار جهة المراقبة ( الأمن الوطني) المسؤول الأول والأخير عن تطبيق القانون المعمول به في مجال السير والجولان بالمدينة وبالأساس القرارات العاملية ومحاضر السير والجولان، هذا ما فتح الباب على مصراعيه للفوضى والحاق الضرر بسيارات الاجرة من طرف لوبيات النقل المزدوج وكذا المتطفلين على القطاع من أصحاب النقل السري، هذه التجاوزات والتواطؤ المكشوف لجهة المراقبة أدت إلى تدهور القطاع والمساس بحقوق سائقي ومهنيي سيارات الأجرة بصنفيها، وألحقت بهم خسائر مادية ومعنوية بسبب التمادي في إغلاق باب الحوار كأداة للتواصل وحل المشاكل المطروحة.

إن اللامبالاة وسوء التقدير به من طرف المراقبة بالمدينة فتح المجال للوبي الفساد والانتهازيين لاستغلاله لأهداف سياسية ضيقة.

إننا في المكتب المحلي لسائقي سيارات الأجرة الصنف الأول بتارودانت وجمعيات المهنيين بصنفيها الأول والثاني نعتبر ان الوضع أصبح لا يطاق ونعلن للرأي العام الوطني أننا عازمون لمواصلة النضال بخوض أشكال نضالية تصعيدية ونسجل ما يلي:
•    إدانتنا التواطؤ المكشوف لجهاز المراقبة مع لوبي النقل المزدوج واصحاب النقل السري بإسهامهم في خلق فوضى متعمدة لحذف إرباك القطاع.
•    استنكارنا السكوت المطبق لجهاز المراقبة عن الخروقات والتجاوزات المرتكبة من طرف النقل المزدوج وذلك بقيامه بجولات لنقل الركاب من وسط المدينة وتجاوزه لعدد الركاب المسموح به في تحد سافر للقوانين الجاري بها العمل.
•    شجبنا التنصل من الالتزامات والتعهدات السابقة لرجال الأمن في محاربتهم للريكولاج الذي أصبح منتشرا بالمدينة وعلى طول الخط الرابط بين محطة افريقيا ودار الضو على الرغم من وضع علامات لمنع الوقوف والتوقف انسجاما مع ما ورد في محضر السير والجولان الأخير.
•    مطالبتنا إيفاد لجنة مركزية للوقوف على الاختلالات التي أصبح عليها النقل بالمدينة ومن أجل الحد من التسيب واستغلال النفوذ المعمول به في هذا القطاع الحيوي.
•    مطالبتنا عامل الاقليم بالتدخل العاجل لإيقاف هذا النزيف والعمل على تفعيل دور اللجن المحلية والاقليمية وفق مقاربة تستحضر حقوق مهنيي وسائقي سيارات الأجرة بصنفيها وتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وعليه فالمكتب المحلي وجمعيات المهنيين إذ يستنكرون بشدة هذا الوضع المزري الذي آل إليه القطاع فانهم يحملون المسؤولية كاملة لجهاز المراقبة الذي أصبح يفضل المواجهة بدل التواصل وتطبيق القانون، ومن موقع مسؤوليتنا النضالية والتاريخية فإننا ندق ناقوس الخطر ونعلن بداية برنامجنا النضالي بتنظيم وقفة إنذارية يوم الأربعاء 18/04/2018 على الساعة التاسعة صباحا أمام مقر إدارة الأمن الوطني بالمحايطة .
كما نهيب بكافة الغيورين على القطاع ومهنيي وسائقي سيارات الأجرة بصنفيها إلى المشاركة المكثفة في الوقفة لرد الاعتبار للمهنة وصون كرامة وحقوق السائقين والمهنيين.

الجمعيات الموقعة على البيان:





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الاستماع إلى زوجة استقلالي في تفويت أرض بمراكش

شباط يطالب بنكيران بتحمل مسؤوليته اتجاه المعطلين

الانتخابات الجزئية :البيجيدي يتقدم في انزكان و حزب الحركة الشعبية يفوز بمقعد شيشاوة

نسب المشاركة بالانتخابات البرلمانية الجزئية لانزكان أيت ملول

يحيى الوزكاني يدعو البرلمان المغربي إلى المصالحة مع قضايا الشباب

وزارة الداخلية جاهزة لإجراء جميع الاستحقاقات الانتخابية خلال السنة المقبلة

بنكيران للوفا : “الرجال صايفطوم إلى البوادي والنساء عينهم قدام بيوتهم”

فريق التقدم الديمقراطي يندد بالتجنيد والتدريب العسكري للأطفال المحتجزين في مخيمات تندوف

نائب برلماني وقيادي بحزب العدالة والتنمية يتعرض لضرب مبرح امام البرلمان على أيدي قوات الأمن

ملاحظات بصدد الأداء الحكومي سنة بعد تنصيب حكومة عبد الاله بنكيران