أضيف في 3 ماي 2018 الساعة 01:22


أبي الجعد.. فعاليات الملتقى السينمائي الأول


تمازيرت بريس

تنظم جمعية أبي الجعد للسينما فعاليات الملتقى السينمائي الأول أيام 11، 12 و13 ماي تحت شعار "السينما عشق ووفاء في أرض الشرفاء" بمشاركة أفلام طويلة وقصيرة، بهدف إحياء الذاكرة السينمائية لمدينة أبي الجعد والترويج لها كوجهة سينمائية وطنية.

وسيتم افتتاح الملتقى بعرض فيلم عرض فيلم "الهايم" لنور الدين بنكيران، كما ستعرف أيام الملتقى عرض فيلم "عرق الشتا" لحكيم بلعباس والفيلم الوثائقي "على خطى الفوسفاط" لمحمد النضراني ومليكة منوك بالإضافة إلى عرض الفيلم القصير "أيادي" لمحمد سيبو كنموذج بورشة صناعة الفيلم التربوي القصير.

وتعرف هذه الدورة تكريم وجوه محلية برزت على الساحة السينمائية؛ في مجال البحث والنقد السينمائي؛ الأستاذ عز الدين كريران والأستاذ الشرقي عامر، إضافة إلى الفنان أيوب خلفاوي بطل فيلم "عرق الشتا"، كما سيتخلل برنامج الملتقى تنظيم ورشات عملية في كتابة السيناريو وصناعة الفيلم التربوي القصير يؤطرها كل من الباحث والناقد السينمائي والسيناريت عامر الشرقي والأستاذ المهتم بالسينما طارق برغاني.

كما سيتم عرض عدد من الأفلام القصيرة والطويلة، وتنظيم ندوة حول موضوع "السينما والتاريخ" يؤطرها الباحث والناقد السينمائي عز الدين كريران، إضافة إلى معرض للفنون التشكيلية طيلة أيام الملتقى بمشاركة الفنانين التشكيليين المعطي حصاري ومحمد صبحي.

ويهدف أيضا المنظمون، من خلال هذا الملتقى، إلى وضع الحجر الأساس لتظاهرة سينمائية سنوية بمدينة أبي الجعد تحمل موضوعا خاصا وطابعا متميزا.

جمعية أبي الجعد للسينما؛ جمعية حديثة التأسيس يرأسها الفنان محمد سيبو وتهدف إلى خلق بيئة سينمائية تهتم بتطوير الكفاءات وتنمية القدرات في مجال الفن السابع وتوفير فضاء ملائم وشروط مناسبة لممارسة العمل السينمائي، والعمل على نشر الثقافة السينمائية والتشجيع على الإبداع.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب