أضيف في 18 ماي 2018 الساعة 20:27


مشاريع إستثمارية جديدة بإقليم بني ملال


تمازيرت بريس

صادقت اللجنة الجهوية للاستثمار في اجتماعها الشهري يوم 17 ماي 2018 برئاسة والي جهة بني ملال خنيفرة وحضور رؤساء الجماعات الترابية والمصالح الخارجية المعنية على عدد من المشاريع الاستثمارية بإقليم بني ملال في قطاعات الصناعة والصحة والرياضة والسكن. باستثمار إجمالي ناهز 830 مليون درهم يرتقب أن تحدث 580 منصب شغل قار. 

وقد تم في هذا الإطار المصادقة على مشروع صناعي بجماعة سمكت يتمثل في إحداث محطة لتفتيت الأحجار ووحدة لصناعة مواد البناء بمبلغ استثماري قدره 16 مليون درهم. كما تمت المصادقة على مشروع مركب رياضي بمدينة قصبة تادلة على مساحة 6 هكتارات وبمبلغ استثماري إجمالي قدر ب 114 مليون درهم. ويضم هذا المركب ملعبا لكرة القدم يتسع ل 20 ألف متفرج وقاعة متعددة الرياضات وملاعب لرياضات مختلفة.  وبمدينة بني ملال صادقت اللجنة على مشروع إحداث مصحة متعددة الاختصاصات تقدمت به شركة " داي الزيتون" بمبلغ استثماري حدد في 160 مليون درهم.

وتتميز هذه المصحة المتعددة الاختصاصات باحتوائها على قسم متكامل للانكولوجيا وقسم للعناية المركزة لأمراض القلب وعمليات القسطرة وقسم إنعاش الرضع والخدج وقسم للأشعة متكامل (IRM) وقسم للإنعاش الطبي والجراحي، إضافة إلى عرض خدمات خاصة بعمليات جراحية مستعصية كجراحة الأورام وجراحة القلب والدماغ.  وفي قطاع البناء صادقت اللجنة الجهوية للاستثمار على إحداث قطب سكني على مساحة 63 هكتار بمبلغ استثماري قدر ب 542 مليون درهم.

ويضم هذا القطب المندمج مشاريع للسكن الاجتماعي والسكن الاقتصادي ومنطقة لصناعة التجهيزات الفلاحية وتجهيزات البناء، إضافة إلى وحدة فندقية من صنف ثلاث نجوم و مرافق رياضية وخدماتية وتجارية مختلفة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت