أضيف في 24 ماي 2018 الساعة 22:14


تارودانت : تدشين مشاريع تنموية وتسليم تجهيزات ممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكلفة تفوق 7 ملايين درهم


تمازيرت بريس - و م ع

شهد إقليم تارودانت، مؤخرا تدشين مجموعة من ملاعب القرب، إلى جانب مركز اجتماعي ،فضلا عن تسليم مجموعة من المعدات والتجهيزات لبعض الجماعات الترابية تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، وكلفت غلافا ماليا إجماليا بقيمة 89ر7 مليون درهم.

وأفاد بلاغ للعمالة، أن تدشين هذه المشاريع التي أشرف عليها عامل إقليم تارودانت، السيد الحسين أمزال، تندرج في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 13 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي تميزت بتنظيم مجموعة من الأنشطة الأخرى التي تنسجم مع فلسفة وغايات الورش الملكي للمبادرة الوطنية.

وفي هذا الإطار، تم تدشين مركز اجتماعي بحي الشليوات في باشوية اولاد تايمة ، حيث كلف إنجاز هذا المركز غلافا ماليا بقيمة 75 ر1 مليون درهم .

كما تم تدشين أربعة ملاعب للقرب في أحياء الشراردة /1 مليون درهم/، والحديب / حوالي 580 ألف درهم/، والرطيم / 2 ر1 مليون درهم/، و بوخريص / 400 الف درهم/.

أما في باشوية تارودانت، فقد ترأس الحسين أمزال حفل توزيع آليات وسيارات النقل المدرسي التي تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة الجماعات الترابية ل” أوناين”، و” تالمكانت”،و” أضار”، و زاكموزن”، و”لمهارة”، والتي كلفت مبلغا ماليا بلغت قيمته 96 ر2 مليون درهم.

وبالمناسبة نفسها، شهدت ساحة 20 غشت بمدينة تارودانت تنظيم مجموعة من الأنشطة همت بالخصوص تقديم عرض حول حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في الفترة ما بين 2005 و2017، إلى جانب تقديم عرض آخر حول مواقع المشاريع المهيكلة للأنشطة المدرة للدخل، وهي المشاريع الموجهة لتثمين المنتجات المحلية بإقليم تارودانت ومن ضمنها، على سبيل المثال لا الحصر، الأركان والثوم واللوز والحناء والصبار وغيرها.

وعلاوة عن تنظيم معرض للمنتجات المجالية، والذي شاركت فيه مجموعة من التعاونيات الإنتاجية المنتسبة لمختلف الجماعات الترابية لإقليم تارودانت، نظم حفل تم خلاله تقديم تذكارات الذكرى 13 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة أعضاء اللجنة الإقليمية للمبادرة، كما تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة بمختلف الدوريات الرياضية المنظمة بهذه المناسبة.


https://www.facebook.com/pg/tamazirtpress.net/photos/?tab=album&album_id=1285915731541546




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت