تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 1 يونيو 2018 الساعة 02:34


زيدان يستقيل من تدريب ريال مدريد


تمازيرت بريس

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان استقالته من تدريب نادي ريال مدريد الإسباني خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، رفقة رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز.

وأبلغ بيريز الحضور في بداية المؤتمر، بأن زيدان أعلن قرار الاستقالة أمس على نحو غير متوقع.

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي "لقد كان قرار (الاستقالة) صعبا علي، ولكني اتخذته في النهاية ولن أتراجع عنه، من الصعب الحفاظ على النسق ذاته في فريق بحجم ريال مدريد لأكثر من 3 مواسم، أحتاج إلى مسار مختلف وإلى طريقة أخرى للعمل".

وتابع: "لا أظن أن الفريق قادر على الفوز تحت قيادتي في المستقبل، قدمنا موسما سيئا، ومن الجيد أن ننهيه بلقب دوري أبطال أوروبا".

وأكد زيدان أنه لن يتولى تدريب أي فريق في الموسم المقبل ويحتاج للراحة قبل العودة مجددا.

 وكان زيدان قد تولى تدريب ريال مدريد بداية عام 2016 حيث تم استدعاؤه من الفريق الرديف للملكي (كاستيا)، ليتولى المهمة مع الفريق الأول، خلفا للإسباني "رافائيل بينيتيز" والذي تمت إقالته لسوء نتائج الفريق.

  ونجح "زيزو" في إعادة "الميرنغي" للطريق الصحيح خلال أشهر قليلة، وخلال فترته كمدرب للفريق الأبيض نجح في قيادة النادي الملكي للتتويج بدوري الأبطال 3 مرات متتالية لأول مرة في تاريخ النسخة الجديدة للبطولة، كما توج بالسوبر الأوروبي مرتين، وكأس العالم للأندية أيضا مرتين، وقاد الريال للقب الليغا موسم 2016-2017، وتوج بالسوبر الإسباني 2017 على حساب الغريم برشلونة بنتيجة كبيرة 5-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويعتبر المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، أبرز المرشحين لتدريب الفريق الملكي، بالرغم من أنه مدد عقده الأسبوع الماضي، لمدة 5 سنوات، مع الفريق الإنجليزي، ولكنه وضع شرطا يسمح له بالرحيل في حال اتصل به ريال مدريد.

وتولى بوكيتينو مهمة تدريب فريق توتنهام في العام 2014، وتخطى حاجز 200 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليغ.

كما يعتبر الألماني يواكيم لوف، الذي يقود منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018، للدفاع عن لقب بطل العالم، أحد المرشحين لتولي مهمة تدريب الفريق الإسباني، رغم تمديده عقده مع المانشافت، لعامين آخرين، أي حتى "يورو 2020".

ويشغل يواكيم لوف، البالغ من العمر 58 عاما، منصب مدرب ألمانيا، منذ 2006، بعد أن عمل مساعدا للمدرب السابق يورغن كلينسمان في الفترة ما بين (2004 و2006)، وأشرف على تدريب نادي شتوتغارت الألماني، ومن ثم انتقل إلى النمسا وتركيا، قبل تعيينه مدربا للمنتخب الوطني.

وقاد لوف منتخب ألمانيا للتتويج بلقب بطل كأس العالم 2014، في البرازيل، وخاض المانشافت 160 مباراة تحت قيادته، حقق خلالها 106 انتصارات، وهو ما يجعل لوف يتفوق على كل مدربي منتخب ألمانيا.

وسيلعب منتخب ألمانيا في المجموعة السادسة في مونديال روسيا 2018، إلى جانب منتخبات المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

كما يمكن إضافة الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، الذي في طريقه إلى مغادرة أسوار ستانفورد بريدج، إلى قائمة المرشحين لخلافة زين الدين زيدان.

المصدر:RT + وكالات




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأسود يذلون الثعالب برباعية

مراكش و عزف النشيدين

أفيلاي قدوة للمغاربة في هولندا وإسبانيا

أجمل لقطة في مباراة المغرب و الجزائر

زيكو يعرض خدماته على الخضر

فضيحة جنسية تهدد السمعة البيضاء للأسطورة ميسي

اجمل 100 هدف لميسي في مشواره مع برشلونة

ملعب أكادير الكبير سيكون جاهزا في فبراير المقبل

امجاد تارودانت

المنتخب الفلسطيني يلعب أول مباراة على أرضه في تصفيات كأس العالم