تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 3 يونيو 2018 الساعة 03:54


«التعمير في خدمة المواطن: رخصة البناء» موضوع أمسية معمارية ستنظم من طرف المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال بتطوان والهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين لتطوان


تمازيرت بريس - أمل مسعود

ستنظم المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال بتطوان بشراكة مع الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين لتطوان أمسية معمارية يومه الخميس 7 يونيو 2018 على الساعة العاشرة ونصف مساء، في موضوع " التعمير في خدمة المواطن: رخصة البناء"، وذلك بمقر حزب الاستقلال بتطوان.

يهدف هذا اللقاء التحسيسي، الذي سيجمع بين المهندسين المعماريين في القطاعين العام والخاص وعموم المواطنيين والمهتمين بالشأن العام المحلي والسياسي، إلى تسليط الضوء على المساطر والقوانين المعتمدة من أجل الحصول على رخصة البناء في مجال التعمير.

فالأصل من إحداث رخصة البناء هو خدمة المواطن بصفة عامة والحفاظ على مصالحه كيفما كان موقعه. حيث تسهر رخصة البناء على ضمان حق المواطنين أجمعين في مدينتهم وفضائهم المشترك. فهي الأداة والوسيلة لبلورة الحكامة في التعمير ولتطبيق التخطيط الحضري على أرض الواقع.

إلا أن الملاحظ عند العموم، وأنه نظرا لبطء المساطر وثقلها وتداخلها، تتحول رخصة البناء إلى هاجس وإلى غاية في حد ذاتها وإلى قلق حقيقي عند عدد من المستثمرين ومن المقاولين العقاريين ومن المهنيين ومن المواطنين أصحاب البناء الذاتي.

فكيف يمكن أن نرتقي برخصة البناء؟ وما هي الشوائب التي يمكن إزالتها لتبسيطها أكثر؟ وكيف يفهم المواطن رخصة البناء؟ وكيف يتعامل معها؟

هذه الأسئلة وغيرها هي موضوع الأمسية العمرانية " التعمير في خدمة المواطن: رخصة البناء" ليوم الخميس القادم في العاشرة ونصف مساء بمقر حزب الاستقلال بتطوان. فمرحبا بالجميع.


 

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت