تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 7 يونيو 2018 الساعة 04:07


تنظيم الدورة 10 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأكادير من 19 إلى 23 يونيو الجاري


تمازيرت بريس - وكالات

تلتئم فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأكادير، المعروف اختصار ب ” فيدادوك” ، في الفترة مابين 19 و 23 يونيو الجاري.

وأفاد بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة الثقافية والفنية السنوية ستتميز ببث مجموعة من الأشرطة في العديد من الجماعات الترابية عبر المجال الترابي لجهة سوس ماسة، وتتوزع ما بين أفلام طويلة، وأشرطة قصيرة.

وفي هذا السياق تقرر بث أشرطة في 7 جماعات ترابية تتوزع على أقاليم تارودانت ( جماعات تافنكولت، وأولاد برحيل، وأولاد تايمة، وتالوين )، وتيزنيت ( جماعتي تيزنيت، وأربعاء الساحل)، واشتوكة ايت باها ( جماعة ماسة).

أما بخصوص الأشرطة التي وقع عليها الاختيار للبث في هذه الجماعات، فتحمل توقيع كل من وحيد المتنى، وجيروم لومير، وكريمة الزبير، وديبورا بيركان، وطالا حديد، وهي إما عبارة عن أفلام مغربية، أو أنها أفلام صورت في أماكن مختلفة من التراب المغربي، وتشكل جزءا من ذاكرة هذا المهرجان.

وتروم “جمعية الثقافة والتربية بواسطة السمعي البصري “، التي تنظم مهرجان “فيدادوك” أن يساهم هذا الملتقى الثقافي والفني السنوي في زرع الحيوية في الحياة الثقافية بمدينة أكادير، وذلك من خلال إتاحة الفرصة للجمهور للانفتاح على العالم عبر مشاهدة افلام تنتسب لمختلف القارات، وتعكس التنوع والغنى الذي يميز السينما الوثائقية المعاصرة.

ويحظى هذا المهرجان بدعم من طرف مجموعة من الشركاء من ضمنهم على الخصوص القناة التلفزيونية الثانية (دوزيم)، ومجلس الجماعة الحضرية لأكادير، ومجلس جهة سوس ماسة، والمركز السينمائي المغربي.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب