أضيف في 16 يونيو 2018 الساعة 15:06


الدورة السابعة للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة


تمازيرت بريس

تحت شعار " السينما لغة العالم " تعلن جمعية سينيمغرب عن تنظيم الدورة السابعة لمهرجان وجدة للسينما المغاربية (دورة الفنان مصطفى الرواس ) مابين 23 و 27 يونيو 2018 .

ويهدف هذا المهرجان والذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس نصرها لله، إلى التعريف بالإنتاج السينمائي لبلدان المغرب الكبير، والمساهمة في تنشيط الحقل الفني من خلال المساهمة في التكوين وترسيخ تقاليد الفرجة، كما يسعى إلى الانفتاح على تجارب عالمية وتوطيد جسور التواصل بين الشعوب والثقافات.

وبالإضافة إلى المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة والقصيرة، يتضمن برنامج الدورة عروضا سينمائية موازية في الهواء الطلق بمختل فمدن جهة الشرق، وداخل العديد من المؤسسات الاجتماعية. كما سيستفيد هواة الفن السابع من ورشات مخصصة لمهن السينما ( السيناريو، مبادئ أولية في الفيديو، الماكياج والخدع السينمائية، ورشة الكتابة والإنتاجoriental lab. )

وتشمل الدورة مفاجآت ورهانات جديدة على الصعيد الفني والتنظيمي، وذلك بحضور وجوه عربية من عالمي السينما والإعلام، وكذا الانفتاح على تجارب عربية باستضافة السينما اللبنانية. وكعادته في كل دورة يخصص المهرجان ندوتين علميتين وماستر كلاس ولقاءات فنية أخرى مع كتاب ومسرحيين شعراء، بحضور مثقفين مرموقين على الصعيد الجهوي و الوطني والدولي، كما ستكرم الجمعية نجوما من الحقل الفني والثقافي والاجتماعي اعترافا. و لم تغفل الجمعية في برنامجها العام فئة الأطفال حيث أفردت لهم صبحيه فنية خاصة.

وتعد جمعية سينيمغرب كل المتتبعين أن هذه الدورة ستكون محطة أساسية تشرف مدينة وجدة التي تستحق عن جدارة أن تحول لقب عاصمة للثقافة العربية لعام 2018 . 

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال ب :

E-mail : cinemaghreb13@gmail.com

0661625251  -  0607240304   : Tel




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب