أضيف في 24 يونيو 2018 الساعة 22:44


تارودانت.. الملتقى الوطني ربيع المدينة التشكيلي


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

تحتضن مدينة تارودانت خلال الفترة الممتدة مابين 26 و28 يونيو الجاري، فعاليات النسخة الأولى للملتقى الوطني ربيع المدينة التشكيلي، الذي تنظمه الجمعية المحمدية للفن التشكيلي بشراكة مع الجماعة الترابية لتارودانت.

وتحمل هذه الدورة اسم المرحوم الفنان السي محمد الشرحابي الروداني احد مؤسسي الجمعية المحمدية للفن التشكيلي تقديرا واعترافا لما قدمه للمجال الثقافي والفني بالمدينة.

وتتضمن فعاليات الملتقى الذي سيقام في ساحة 20 غشت، مائدة مستديرة حول موضوع: "راهن الفن التشكيلي ...التحديات والافاق" الشعيبية طلال نمودجا، من تأطير الناقد التشكيلي وفنان الدولي الأستاذ عبد الرزاق الساحي، رئيس اتحاد الفنانين التشكيلين المغاربة، يوم 27 يونيو الجاري، بالخزانة البلدية المحايطة.

كما يضم البرنامج ورشات عمل للفن التشكيلي، وجلساتٍ حوارية، وأمسياتٍ موسيقية، ويشارك فيه 12 فناناً وطنيا إضافة إلى عدد من الفنانين التشكيليين من مدينة تارودانت.

وسيتخلل الملتقى زيارات سياحية إستكشافية للمآثر الثاريخية والطبيعية لجماعة تيوت، وزيارة متحف قصر كلوديو برافو الفنان العالمي الشيلي،  كما سيقوم الفنانين المشاركين بزيارة فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير بمدينة تارودانت بمنطقة سطاح المدينة.

وتراهن الجمعية وإدراة الملتقى على نجاح هذه النسخة وتقديم دورة في مستوى تتطلعات الساكنة الرودانية وكذلك تقديم صورة راقية عن مدينة تارودانت مدينة الثراث والفن.





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب