أضيف في 25 يونيو 2018 الساعة 02:06


كأس العالم..استعراض لأوضاع جميع المنتخبات قبل الجولة الأخيرة


تمازيرت بريس - متابعة

ينتظر عشّاق السحرة المستديرة في جميع أرجاء العالم الجولة الختامية من دوري المجموعات ضمن منافسات نهائيات كأس العالم 2018 المقامة حاليا في روسيا، والتي تنطلق الاثنين وستكشف لقاءاتها عن المنتخبات الـ 16 التي ستعبر للدور الثاني.

 
وقد شهدت المرحلتان السابقتان نتائج غير متوقعة وصفها محللون رياضيون بالمفاجآت خصوصا للمنتخبات العريقة والتي خيّبت آمال مشجيعها كما حدث للأرجنتين حيث شكّلت المفاجأة الاكبر بعد تعادلها مع آيسلندا وخسارتها بثلاثة أهداف دون رد  من كرواتيا  وهي بذلك ستكون في موقف صعب جدا خلال الجولة الأخيرة .
 
وفيما يلي نعرض لكم أوضاع المنتخبات في الجولة الأخيرة
 
 
المجموعة الأولى
 
 بات معلوما لمحبّي كرة القدم هوية المنتخبين المتأهلين عن المجموعة الأولى إذ سيلتقي الأحد منتخبا روسيا والأوروغواي لتحديد هوية المركزين الأول والثاني فيما تكون المواجهة العربية بين مصر والسعودية شرفية لا أكثر .
 
وتعتبر روسيا الأقرب للحلول في المركز الأول في المجموعة فهي يكفيها التعادل مع الأوروغواي إذ سجلت 8 أهداف في مرمى مصر والسعودية ولم تتلقى شباكه سوى هدف وحيد، فيما لم تسجل الأوروغواي سوى هدفين ولم تتلقى أي هدف.
 
 المجموعة الثانية
 
على الرغم من المنطق الذي يضع البرتغال وإسبانيا في الدور القادم نظرا لما يضمانه من لاعبين كبار، إلا أن مستوى إيران والمغرب القوي قد يبدل الأوراق في الدقائق الأخيرة.
 
يلتقي البرتغال إيران وهو يحتاج للتعادل على الأقل لضمان الصعود إذ في جعبة أصدقاء كريستيانو رونالدو 4 نقاط و4 أهداف وفي شباكهم 3 أهداف، فيما تحتاج إيران التي فازت بهدف على المغرب وخسرت بهدف وحيد مع إسبانيا للفوز في اللقاء لحجز مقعد مباشر في الدور القادم.
 
أما إسبانيا التي تمتلك 4 نقاط ولها 4 أهداف وعليها 3، تواجه المغرب التي ودعت المونديال فهي أيضا بحاجة لإثبات وجودها ولن تكون لقمة سائغة أمام الإسبان .
 
 المجموعة الثالثة
 
 ضمنت فرنسا وصولها إلى الدور الثاني بفوزين على أستراليا وبيرو وسجلت 3 أهداف وتلقت هدفين، وتلتقي الدنمارك التي تمتلك 4 نقاط ولها هدفين وعليها هدف واحد.
 
 فرنسا بحاجة للفوز أو التعادل عندما تواجه الدنمارك للتأهل برفقة الأخير مع ضمان صدارة المجموعة، فيما يبحث لاعبو الديناميت الدنماركي عن الفوز على الديك الفرنسي لضمان صدارة المجموعة.
 
 أستراليا التي تحتاج لمعجزة تملك نقطة واحدة ولم تسجل إلا هدفين وتلقت شباكها 3 أهداف تواجه البيرو التي ودعت المونديال بخسارتين ولم تسجل أي هدف فيما تلقت هدفين.
 
لاعبو الكنغر بحاجة للفوز على بيرو وانتظار هدية فرنسية بالفوز على الدنمارك بشرط أن تتفوق بفارق الأهداف.
 
المجموعة الرابعة
 
 كرواتيا ضمنت الصعود ولكنها لم تضمن صدارة المجموعة بعد فوزين وضع في جعبتها 6 نقاط و5 أهداف من دون أن تتلقى أي هدف، ستلاقي آيسلندا وستكون بحاجة لنقطة واحدة لضمان الصدارة.
 
 آيسلندا تمتلك نقطة وحيدة ولديها هدف وعليها هدفين وتحتاج إلى الفوز على كرواتيا شريطة عدم فوز نيجيريا على الأرجنتين وأن تتفوق بالأهداف على المنتخبين الأخيرين في حال تعادلهما أو في حال فوز التانغو.
 
 نيجيريا تمتلك 3 نقاط ولها هدفين وعليها مثلهما، تحتاج للفوز على الأرجنتين للتأهل المباشر أو التعادل شريطة عدم فوز آيسلندا، وفي حال فوز الآخير وتعادل المنتخب الأرجنتيني يتم اللجوء إلى لوائح البطولة لتحديد هوية المتأهل.
 
 أما التانغو الذي يعيش أسوأ أيامه بعدما فشل بتحقيق أي إنتصار في مبارتين لا يملك إلا نقطة واحدة وهدف وحيد في حين دخلت شباكه 4 أهداف، لا بديل له عن الإنتصار شريطة عدم فوز آيسلندا، وفي حال حدث ذلك يتم العودة للوائح لتحديد صاحب البطاقة.
 
 المجموعة الخامسة
 
تميل المجموعة الخامسة نحو الفريقين البرازيلي الذي جمع 4 نقاط وسجل 3 أهداف وتلقى هدفا واحدا، وسويسرا بنفس الرصيد النقطي ولها 3 أهداف وتلقت هدفين.
 
 لكن البرازيل ستكون في مواجهة صعبة أمام صربيا صاحبة الثلاث نقاط والتي سجلت هدفين وتلقت مثلهما، حيث سيكون التعادل في مصلحة الفريق البرازيل الذي سيصعد، فيما يحتاج منتخب النسور إلى الفوز للتأهل مباشرة وانتظار هوية الفريق المرافق له.
 
 صربيا أيضا سيضمن لها التعادل مع كوستاريكا التي ودعت المونديال الوصول إلى الدور الثاني لكنها قد تودع هي أو البرازيل في حال خسارتهما.
 
 المجموعة السادسة
 
 تعتبر مواجهات هذه المجموعة الأكثر إشتعالا في المرحلة الأخيرة إذ لم يفقد أي من منتخباتها الأربعة أمله في البقاء في روسيا.
 
 المكسيك قد تكون الأكثر ارتياحا بحكم جمعها 6 نقاط وتسجيلها 4 أهداف وتلقيها هدف وحيد وتحتاج للتعادل فقط مع السويد لضمان صدارة المجموعة.
 
لكن السويد لن تبحث إلا عن الفوز على المكسيك لضمان وصولها للنقطة السادسة بعد أن سجلت هدفين وتلقت هدفين.
 
وفي حال تعادلها ستحتاج إلى فوز كوريا الجنوبية على ألمانيا للتأهل مباشرة.
 
ألمانيا العائدة في الوقت بدل الضائع لديها 3 نقاط وتحتاج للفوز على كوريا الجنوبية مع خسارة أو تعادل السويد للتأهل، وفي حال فوز السويد وفوز ألمانيا سيتساوان مع المكسيك ب6 نقاط ويتم حسم البطلين بحسب لوائح البطولة.
 
كوريا الجنوبية التي لم تخرج من المونديال لم تجمع أي نقطة وسجلت هدفين وتلقت هدف واحد تحتاج إلى معجزة بالفوز على ألمانيا بفارق هدفين شرط أن تخسر السويد بفارق هدف على الأقل.
 
المجموعة السابعة
 
هذه المجموعة كشفت بطليها إنجلترا وبلجيكا بعد فوزهما في المباراتين أمام تونس وبنما – ودعا المونديال - ويتبقى فقط لقاء بينهما لحسم البطل.
 
في حال تعادل المنتخبين لن تكفي الأهداف المسجلة والمتلقاة لتحديد هوية البطل بحكم تساويهما ب 8 أهداف مسجلة وتلقي هدفين إذا سيتم العودة للوائح لحسم البطل.
 
المجموعة الثامنة
 
بعد المجموعة السابعة تعود المباريات إلى الإشتعال مجددا بلقاء السنغال صاحبة 4 نقاط و4 أهداف لها و2 في شباكها، مع كولومبيا التي تمتلك 3 نقاط و4 أهداف وعليها 2.
 
واليابان كذلك لها 4 نقاط و4 أهداف و3 في شباكها تواجه بولندا في لقاء يكفيها التعادل فيه للتأهل.
 
فوز أي فريق في هذه المجموعة ما عدا بولندا المغادرة رسميا سيعني تأهله مباشرة.
 
في حال تعادل السينغال مع كولمبيا يتأهل الأول فيما يحتاج الثاني لخسارة اليابان والعودة للوائح لمعرفة المتأهل.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأسود يذلون الثعالب برباعية

مراكش و عزف النشيدين

أفيلاي قدوة للمغاربة في هولندا وإسبانيا

أجمل لقطة في مباراة المغرب و الجزائر

زيكو يعرض خدماته على الخضر

فضيحة جنسية تهدد السمعة البيضاء للأسطورة ميسي

اجمل 100 هدف لميسي في مشواره مع برشلونة

ملعب أكادير الكبير سيكون جاهزا في فبراير المقبل

امجاد تارودانت

المنتخب الفلسطيني يلعب أول مباراة على أرضه في تصفيات كأس العالم