تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 25 يونيو 2018 الساعة 15:44


تنمية التعليم الأولي محور لقاء جهوي ترأسه السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة


تمازيرت بريس

شكل موضوع تنمية التعليم الأولي بجهة سوس ماسة محور لقاء عمل جهوي ترأسه السيد محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، يوم الجمعة 22 يونيو 2018، بمقر الأكاديمية بحضور رئيسي قسم التخطيط والشؤون التربوية ورؤساء مصالح الاشراف على مؤسسات التعليم الأولي والتعليم المدرسي الخصوصي والتخطيط بالأكاديمية، إلى جانب رؤساء مصالح الشؤون التربوية والتخطيط بالمديريات الاقليمية.

وفي كلمة له، أكد السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة على أن الهدف من هذا اللقاء الجهوي هو التدقيق في وضعية التشخيص على مستوى كل مديرية إقليمية، والإشكالات المرتبطة بالتعليم الأولي، وكذا أوجه القوة ونقط القصور.

ودعا السيد مدير الأكاديمية المسؤولين والمدبرين على مستوى المديريات الاقليمية للتدقيق في المعطيات والإحصائيات حتى يكون لعملنا مصداقية، وحتى نؤسس لمدخلات الجودة في التعليم الأولي، عبر خطط عمل إقليمية مضبوطة ومخطط عمل جهوي ينبني على مؤشرات واضحة قابلة للقياس والتقويم، والتي تفضي إلى نتائج، وفقا لتوجهات الرؤية الاستراتيجية وبرنامج عمل الوزارة.

وأشار السيد المدير إلى أن المدخل الثاني للارتقاء بالتعليم الأولي يرتبط بالتدقيق في بنيات الاستقبال، سواء العصري أو التقليدي أو المندمج في إطار مؤسسات التعليم العمومي بشراكة مع الجمعيات، مع مراعاة خصوصيات كل مديرية على حدة.

وشدد على أن همنا هو التحسيس من أجل إدماج الأطفال في التعليم الأولي للاستفادة من هاته الخدمة، في أفق الاشتغال النوعي لتحقيق الجودة المطلوبة.

وخلال هذا اللقاء، بسط رئيس مصلحة الإشراف على التعليم الأولي والتعليم المدرسي الخصوصي عرضا قارب فيه معالم المخطط الجهوي لتنمية التعليم الأولي. كما قدم رئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية عرضا ثانيا في موضوع "توسيع العرض بمواصفات الجودة بالتعليم الأولي في أفق التعميم سنة 2027".

وموازاة مع ذلك، تقاسم مسؤولو المديريات الاقليمية بالجهة في عروضهم معطيات كل مديرية إقليمية في سياق التحضيرات الجارية للدخول المدرسي المقبل 2018/2019، وتشخيصا للوضع الراهن والآفاق المستشرفة لتوسيع العرض من أجل بلوغ التعميم في أفق سنة 2021، أعقبته مناقشة وتوصيات سيتم تقاسمها لاحقا.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية