أضيف في 27 يونيو 2018 الساعة 12:19


تارودانت... حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بالإقليم


تمازيرت بريس - ع.المجيد الترناوي

أقيم صباح اليوم الأربعاء 27 يونيو 2018،  بقاعة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتارودانت، حفل تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا بتراب عمالة إقليم تارودانت في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية بهدف إضفاء دينامية جديدة على هياكل الإدارة الترابية و شملت عددا من رجال السلطة بالإقليم و في مختلف المناصب.


وأكد عامل إقليم تارودانت الحسين أمزال، في كلمة خلال ترؤسه حفل تنصيب رجال السلطة الجدد، أن عمالة إقليم تارودانت تعقد آمالا كبيرة على هذه النخبة الجديدة من رجال السلطة الذين سيستلهمون في أداء مهامهم ورسالتهم تعليمات الملك التي تشكل خارطة طريق لممارسة السلطة وايضا تقديرا لمهمة رجل السلطة لارتباط هذه المهمة بأمانة جليلة ومسؤولية جسيمة.

وأضاف الحسين أمزال أن هذه الحركة الانتقالية لرجال السلطة بقدر ما جاءت لتجديد الأشخاص وإغناء الإدارة بالأطر المتخرجة، فهي مناسبة لتجديد الوعي والعزم والالتزام بربط المسؤولية بالمحاسبة، وهو المبدأ الذي ينبغي أن يضعه كل رجل سلطة أمام أعينه ليتجنب كل تقصير في القيام بواجباته ومسؤولياته المهنية.


وقال ،"إن مهمة رجل السلطة مهمة وشريفة إذا أداها المسؤول بضمير وإخلاص وحكمة ، فهي يجب أن تقوم على خدمة المواطن والوطن، فرجل السلطة الناجح هو الذي يتعرف بسرعة على منطقته الترابية ويتفاعل مع سكانها ويتقرب منهم بالإنصات المستمر والحوار البناء والتوصل الدائم، ومع المجتمع المدني والهيئة المنتخبة لحل المشاكل المطروحة على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية".

وأكد أن مهمة رجل السلطة لا تمارس من داخل المكاتب نظرا لطبيعتها المرتبطة بتدبير المجال، ورعاية مصالح السكان حاثا رجال السلطة الجدد في إطار تجسيد سياسة القرب على الحضور اليومي والدائم في الميدان لملامسة الواقع من خلال الاقتراب من المواطنين والاستماع إليهم والإلمام بمشاكلهم وإشراكهم في إيجاد الحلول المناسبة بما في ذلك ضمان الأمن وتحرير الملك العام ومحاربة البناء العشوائي وتبسيط المساطر الإدارية وخلق الأجواء الملائمة للتحفيز والتشجيع على الاستثمار .


وأهاب عامل الإقليم برجال السلطة التحلي باليقظة والحزم للقطع مع كل السلوكات والممارسات التي من شأنها الإساءة للإدارة منوها بالخدمات والجهود الحميدة التي بذلها رجال السلطة الذين غادروا مهامهم .

تميز حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بحضور ممثلي السلطة المحلية، ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين المحليين ورؤساء المصالح الأمنية وشخصيات عسكرية وممثلي الهيئات السياسية و النقابية وفعاليات المجتمع المدني.

وختاما، تم الدعاء للوافدين و المغادرين بالتوفيق في مهامهم و الدعاء بالحفظ و الصون لأمير المؤمنين و الأسرة العلوية.

* سيتم نشر اللائحة الكاملة لرجال السلطة الجدد بإقليم تارودانت وأماكن تعيينهم في أقرب الاجال.


 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كرحو داوود الكاتب الامازيغي الاغرمي

كرحو محمد الكاتب الامازيغي الاغرمي

جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع أولادتايمة

الأيام المفتوحة للتراث الكناوي

جمعية أنازور تكرّم المبدع لحسن ملواني في أيامها الربيعية الرابعة

معهد الأمير مولاي الحسن للتربية والتعليم بتارودانت يحتفل باليوم الوطني للمعاق

صَحافيون وفاعلين جمعويين ينظمون

ديوان شعري جديد بعنوان

إعلان عن مناقشة أطروحة جامعية بكلية الآداب بالجديدة حول الطريقة الدرقاوية في سوس

الدورة السادسة من المهرجان الدولي ماطا 2012