تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 5 يوليوز 2018 الساعة 12:50


الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية الفرع الاقليمي تارودانت تخلق الحدث بمبادرة اكتشافاتي الصيفية بتارودانت


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

احتضنت ثانوية ابن سليمان الروداني التأهيلية، بمدينة تارودانت، أشغال مبادرة أكتشافاتي الصيفية 2018، التي تشرف على تنظيمها الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية الفرع الاقليمي تارودانت بشراكة مع السفارة الامريكية بالرباط وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت تحت شعار ” معا نتعلم ونبدع ونتطور “.

وتستمر اشغال هذه المبادرة التي انطلقت، الأربعاء 27 يونيو 2018، حتى 08 يوليوز الجاري، بمشاركة 70 تلميذة وتلميذة من الثانويات التأهيلية العمومية بجماعة تارودانت.

وتهدف هذه المبادرة، التي هي عبارة عن مخيمات لتعليم اللغة الإنجليزية وأنشطة موازية أخرى، إلى المساهمة في دعم التحكم في اللغات الاجنبية بالمنطقة، جعل التلميذ عنصرا قادرا على الابداع ومنفتحا على ثقافات الشعوب الاخرى.، اذكاء روح المبادرة وترسيخ قيم الديموقراطية والعدالة الاجتماعية، إلى جانب فتح بوابة العمل الجاد لشق الطريق نحو العمل الجاد والتطوير الذاتي واكساب التلميذ الثقة في النفس والمساهمة في صقل مهاراته الشخصية.

ويتضمن برنامج هذه المبادرة حصص خاصة بالدروس اللغوية وأخرى للأنشطة التربوية يتم خلالها فتح المجال للتلاميذ للإبداع في مجالات التعبير الكتابي والخطابة والمسرح بالإضافة للأعمال اليدوية، إضافة إلى انشطة رياضية وترفيهية،

وستختتم فعاليات هذه المبادرة بتنظيم حفل، سيتم من خلاله تسليم شواهد المشاركة على المشاركين.

وأكد السيد محمد بقاس، المنسق الوطني لهذه المبادرة، انه انسجاما مع التوجه العام لوزارة التربية الوطنية الرامي الى تشجيع التلميذ على التحكم في اللغات الاجنبية وفي إطار سعيه الدائم الى خلق فرص تربوية لتمكين المتعلمين من صقل مهاراتهم التواصلية ونظرا للنجاح الكبير الذي شهده المخيم اللغوي المنظم من طرف الجمعية، جاء تنظيم هذه المبادرة. كما يأتي هذا النشاط التربوي استجابة لانتظارات وتطلعات تلاميذ الجماعة الترابية لتارودانت لما يخلقه هذا النوع من الأنشطة من اجواء تربوية وترفيهية.

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية ازمزا تعقد جمعها العام

الأيام الثقافية الربيعية لجمعية الـكو للتنمية والتعاون دوار الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت

جمعية شباب أيت داود

جمعية الكو للتنمية والتعاون الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت مشروع سور مقبرة دوار الكو

الأمازيغية مابعد الدسترة

اعلان عن تنظيم مبارتين تكريميتين بملعب اوركا ايمسكر

ميلاد فرع منظمة HOMENA الدولية لحقوق الإنسان بتارودانت

انعقاد الجمع العام العادي لتجديد المكتب المسير لجمعية تاسيلا

عملية توزيع الأدوات المدرسية

إنعقاد الجمع العام الاستثنائي لمنظمة تاماينوت فرع تارودانت